اغتيال قيادي بالجيش السوري الحر في عمّان – إرم نيوز‬‎

اغتيال قيادي بالجيش السوري الحر في عمّان

اغتيال قيادي بالجيش السوري الحر في عمّان

المصدر: إرم- عمان

أكدت الحكومة الأردنية، مقتل قيادي ميداني في الجيش السوري الحر، على يد مجهول بمنطقة شفا بدران غرب العاصمة الأردنية عمان، ليلة الجمعة/السبت.

وقالت مصادر أمنية أردنية، إن شخصا مجهولا أقدم على قتل شاب عشريني سوري الجنسية، قرب دوار شفا بدران، حيث أطلق رصاصة عليه ولاذ بالفرار.

وأضافت المصادر، أن جهاز البحث الجنائي توجه إلى موقع الحادثة وتبين أن الجثة تعود لقيادي ميداني بالجيش السوري الحر.

وأوضح مدير عام البحث الجنائي الأردني، عامر السرطاوي، أن الجريمة تندرج حتى الآن في إطار الشبهة الجنائية حتى يثبت عكس ذلك.

وعلى عكس المعلومات الواردة من مصادر رسمية، تواردت أنباء من مواقع إخبارية إلكترونية ومقربين من المقتول، تفيد أن الجريمة ليست جنائية، حيث نصبت مجموعة من الرجال كمينا لقائد لواء المجاهدين بالجيش الحر، ماهر الرحال، وأطلقت عليه النار من أسلحة أوتوماتيكية أصابت الرحال بخمس عيارات قاتلة.

وأشارت المصادر، إلى أن منفذي هذه العملية التي تعتبر اختراقا أمنيا خطيرا للاستخبارات الأردنية، هم عناصر من خلايا النظام السوري ”النائمة“ التي تنتشر بأراضي المملكة، بحسب تلك المصادر.

والرحال شاب بالعشرينات من العمر، فقد قبل عام زوجته وطفله الوحيد في قصف لمنزله في مدينة درعا، ويعتبر بحسب مقربين منه، من أبرز قادة الجيش السوري الحر بجنوب سوريا حيث شارك في معركة ﺗﺤﺮﻳﺮ ﺍﻟﺴﺮﺍﻳﺎ ﻓﻲ ﺍﻟﻘﻨﻴﻄﺮﺓ، وﻣﻌﺮﻛﺔ ﺳﻤﻠﻴﻦ، ﻭﻣﻌﺮﻛﺔ ﺗﺤﺮﻳﺮ ﺍﻧﺨﻞ، ﻭﻣﻌﺮﻛﺔ ﺗﺤﺮﻳﺮ ﺍﻟﻤﺸﻔﻰ ﻓﻲ ﺟﺎﺳﻢ

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com