أنباء عن تنسيق ميداني بين حماس وحزب الله – إرم نيوز‬‎

أنباء عن تنسيق ميداني بين حماس وحزب الله

أنباء عن تنسيق ميداني بين حماس وحزب الله

المصدر: بيروت ـ من أحمد الساعدي

كشف مسؤول العلاقات الدولية في حركة حماس الفلسطينية أسامة حمدان، عن وجود تعاون وتنسيق ميداني دائم بين الحركة وحزب الله اللبناني.

وأشار إلى أن ”العلاقة مع حزب الله وإيران أفضل بكثير مما يظنه البعض، وأفضل بمراحل مما يتوقع المتفائلون“.

وأكد حمدان في حديث لصحيفة لبنانية اليوم السبت، أن العلاقة مع حزب الله ”قائمة على إسرائيل والعمل لتحرير فلسطين“، مؤكداً أن ”الجميع حريص على المحافظة عليها مهما تبدلت الظروف او اختلفت وجهات النظر“.

واعتبر حمدان أن ”اسرائيل تريد من خلال عدوانها الجديد على غزة تثبيت وقائع على الأرض تؤدي إلى تصفية القضية الفلسطينية بعد فشل عملية التسوية ونهاية المفاوضات وتشكيل حكومة الوحدة الفلسطينية“.

وشدد حمدان أن ”ما يجري اليوم يؤكد أن المقاومة قادرة على الصمود ولديها المزيد من المفاجآت“، لافتاً إلى أن ”هذه المعركة ستكون بالنهاية إنجازاً جديداً للمقاومة، ليس فقط في فلسطين بل لكل قوى المقاومة في طريق مواجهة المشروع الصهيوني“.

وتابع حمدان: ”إذا كانت حماس وقفت الى جانب الشعوب في عملية التغيير، فإنها كانت حريصة على عدم التورط في الصراعات الداخلية وألا تكون طرفاً فيها، وهي ركزت على تطوير قدرات المقاومة كي تكون جاهزة دائماً لمواجهة المشروع الصهيوني كما يجري اليوم“.

وتوترت العلاقات بين حماس من جانب وإيران وحزب الله على خلفية الأزمة السورية وموقف الحركة منها وسط اتهامات عن دعم حماس لمقاتلي المعارضة وامدادهم بمعلومات عن مواقع عسكرية تابعة للجيش السوري.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com