أخبار

مقتل عقيد بسلاح الجو الليبي في هجوم ببنغازي
تاريخ النشر: 11 يوليو 2014 23:54 GMT
تاريخ التحديث: 11 يوليو 2014 23:54 GMT

مقتل عقيد بسلاح الجو الليبي في هجوم ببنغازي

مسؤول ليبي يقول إن مستشفي بنغازي الطبي (حكومي) استقبل مساء الجمعة جثمان العقيد إبراهيم الدرسي التابع للدفاع الجوي بالجيش الليبي.

+A -A

بنغازي – اغتال مسلحين مجهولين، مساء الجمعة، ضابطاً بسلاح الجو التابع للجيش الليبي عبر إمطاره بوابل من الرصاص في مدينة بنغازي، شرقي ليبيا، وفق ما أفاد مسؤول طبي.

وقال المسؤول، مفضلا عدم الكشف عن هويته، إن: ”مستشفي بنغازي الطبي (حكومي) استقبل مساء الجمعة جثمان العقيد إبراهيم الدرسي التابع للدفاع الجوي بالجيش الليبي“.

ونقل المسؤول الطبي عن المسعفين قولهم إن: ”مسلحين نصبوا كمينا للعقيد الدرسي أثناء خروجه من أحد المساجد بمنطقة أرض قريش في مدينة بنغازي“.

ولم تعلن حتي مساء الجمعة أي جهة مسؤوليتها عن الحادث، فيما لم تعلق السلطات الليبية عليه.

وصباح الجمعة، أطلق مسلحون مجهولون الرصاص على العقيد بالجيش الليبي توفيق الشيخي، وأردوه قتيلاً في منطقة الحدائق وسط بنغازي، حسب ما قال مسؤول عسكري لوكالة الأناضول في وقت سابق.

وتعتبر مدينة بنغازي، شرق ليبيا، من أكثر المدن الليبية التي تعاني من وضع أمني مزرٍ يتجلي في حوادث الاغتيالات شبه اليومية لرجال الجيش والشرطة والقضاء إضافة لإعلاميين ونشطاء وسياسيين ومواطنين.

وتزايدت خلال شهر رمضان وتيرة تلك الاغتيالات في مدينة بنغازي، فيما تستمر التوترات الأمنية في مدن أخرى ومنها العاصمة طرابلس.

حمل تطبيق إرم نيوز على هاتفك