أخبار

السيستاني يجدد مطالبته بالإسراع في تشكيل الحكومة
تاريخ النشر: 11 يوليو 2014 15:34 GMT
تاريخ التحديث: 11 يوليو 2014 19:52 GMT

السيستاني يجدد مطالبته بالإسراع في تشكيل الحكومة

ممثل المرجع الشيعي يطالب القوات المسلحة والمتطوعين برعاية حقوق المواطنين وعدم التجاوز على ممتلكاتهم بغض النظر عن الانتماء الطائفي أو العرقي أو المعتقد السياسي.

+A -A
المصدر: بغداد- من محمد وذاح

طالب المرجع الأعلى السيد علي السيستاني في العراق، الكتل السياسية بعدم التجاوز على المواعيد الدستورية أكثر من ذلك وتشكيل حكومة توافقية وحسم مرشحي الرئاسات الثلاث.

وقال ممثل الشيخ عبدالمهدي الكربلائي، في خطبة صلاة الجمعة، في كربلاء، اليوم الجمعة، وتابعتها شبكة ”إرم“ إنه ”وللأسف الشديد ينتهج بعض السياسيين لغة التراشق والاتهامات والمهاترات السياسية اسلوبا في التعامل ويظهرون على الفضائيات لزيدوا الانقسامات والأزمات في البلاد“، داعيا الفرقاء السياسيين إلى ”ضرورة تشكيل حكومة وطنية تحظى بقبول وطني واسع بين مكونات الشعب العراقي“.

وطالب الكربلائي ”القوات المسلحة والمتطوعين برعاية حقوق المواطنين وعدم التجاوز على ممتلكاتهم بغض النظر عن الانتماء الديني أو الطائفي أو العرقي أو المعتقد السياسي وعدم إراقة أي دم بريء ممها كانت خلفيته“، مطالبا بـ“حصر السلاح بيد الدولة وعدم السماح بوجود جماعات مسلحة خارج الأطر القانونية“.

و طالب ممثل المرجع الديني الشيعي الأعلى في العراق، المجتمع الدولي ومجلس الأمن بالتدخل السريع والفوري لوضع حد للاعتداءات الإسرائيلية السافرة على الشعب الفلسطيني وإنهاء معاناة المواطنين العزل“، معربا عن استنكار المرجعية وإدانتها الشديدة للقصف العشوائي الذي تتعرض له المدن الفلسطينية“.

حمل تطبيق إرم نيوز على هاتفك