بن دغر: اجتثاث الحوثيين لم يعد يعني اليمنيين فقط

بن دغر: اجتثاث الحوثيين لم يعد يعني اليمنيين فقط

المصدر: إرم نيوز

قال رئيس الحكومة الشرعية باليمن أحمد عبيد بن دغر، مساء اليوم الثلاثاء، إن اجتثاث ميليشيات الحوثي لم يعد يعني اليمنيين فقط، بل بات يعني العرب والمسلمين كون وجودهم أصبح يهدد الأمن والسلام العالمي.

وأضاف بن دغر على حسابه الرسمي في ”تويتر“ ”نقل الحوثيين وإيران الصراع في المنطقة لمرحلة جديدة، رفع سقف المواجهة والعنف، وأكد أنهم جماعة مجرمة، لا تعرف غير الدم والعدوان على من حولها، ولا تقيم وزنًا لحياة الإنسان“.

وأوضح بن دغر أن ”الاعتداء الآثم على الرياض اليوم واستهداف المدنيين يمثل خطرًا داهمًا على اليمن والمنطقة“.

من جانبه قال نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية اليمني عبدالملك المخلافي بشأن استهداف الحوثيين لمدينة الرياض ”إن هذا السلوك العدواني المتمثل باستهداف المملكة بالصواريخ الباليستية يعكس مدى الخطورة التي باتت تشكلها هذه الجماعة المتطرفة والدرجة التي وصل إليها النفوذ الإيراني عليها“.

وأضاف على صفحته في ”تويتر“ بأن“ النفوذ الإيراني يسعى لاستخدام الميليشيات الحوثية الإرهابية  للإضرار بالأمن الإقليمي والعربي بعد أن ساعدها على إحداث دمار هائل في كل المدن والبلدات اليمنية التي اجتاحتها الميليشيات“ .

وجاءت تصريحات المسؤولين اليمنيين عقب ساعات من اعتراض الدفاعات الجوية السعودية لصاروخ باليستي أطلقته ميليشيات الحوثي من اليمن باتجاه مناطق مأهولة بالسكان جنوب العاصمة السعودية الرياض، وأسقطته قبل بلوغ هدفه.

وقوبل الهجوم الحوثي الثلاثاء على مدينة الرياض السعودية بإدانات واستنكارات واسعة من عدد كبير من الدول والعواصم العربية والعالمية، واعتبروه تهديدًا صريحًا للأمن القومي السعودي بوجه خاص وعلى الأمن القومي العربي والعالمي بشكل عام .

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com