الجزائر تكشف النتائج الأولية للتحقيق حول اللافتة ”المسيئة“ للملك سلمان

الجزائر تكشف النتائج الأولية للتحقيق حول اللافتة ”المسيئة“ للملك سلمان

المصدر: جلال مناد - إرم نيوز

كشف وزير العدل الجزائري الطيب لوح، عن مباشرة تحقيقات قضائية في حادثة اللافتة ”المسيئة“ للعاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز، خلال مباراة كروية بين فريقي ”اتحاد عين مليلة“ و“غالي معسكر“ اللذين يلعبان بالدوري الجزائري الثاني.

وذكر الوزير الجزائري، اليوم الثلاثاء، أن التحقيق الأولي يشير إلى أن الواقعة ”فعل معزول وفردي“، مفيدًا أن السلطات القضائية ماضية في إتمام التحقيقات إلى نهايتها.

وكانت جماهير رياضية بالمباراة المذكورة حملت صورة عملاقة تجمع بين العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز، والرئيس الأمريكي دونالد ترامب، وإلى جوارها صورة المسجد الأقصى، مكتوب تحتها باللغة الإنجليزية عبارة ”وجهان لعملة واحدة“.

اقرأ أيضًا: بعد جدل اللافتة “المسيئة”.. السعودية والجزائر تطفئان جذوة أزمة دبلوماسية

واعتبرت أوساط سعودية من بينها رئيس البعثة الدبلوماسية في الجزائر سامي الصالح، ”التيفو“ بالمسيء للعاهل السعودي، في حين ردّت أوساط جزائرية بحدة على تهديدات سفير الرياض، بعد إطلاقه وعيدًا لجماهير الجزائر، مؤكدًّا بقوله: ”التأكد من ذلك جارٍ، وسنقوم بما يجب..هذا واجبنا، ولا خير فينا إن لم نقم به، ولن نترك هذه الخطوة دون رد“.

وكان رئيس مجلس الشورى السعودي عبدالله بن محمد بن إبراهيم آل الشيخ، قد أجرى مباحثات مع رئيس مجلس الأمة الجزائري عبد القادر بن صالح،  وعبرا فيها عن حرص القيادتين على تطوير علاقات البلدين.