الحريري: الانتخابات النيابية اللبنانية ستُجرى في موعدها

الحريري: الانتخابات النيابية اللبنانية ستُجرى في موعدها

المصدر: د ب ا

أكّد رئيس مجلس الوزراء سعد الحريري، اليوم الثلاثاء، أن الانتخابات النيابية ستجري في المواعيد التي حددتها وزارة الداخلية، في السادس من أيار/مايو المقبل، في جميع أنحاء لبنان، على أساس القانون الانتخابي النسبي.

وقال الحريري، أثناء ترؤسه جلسة لمجلس الوزراء ظهر اليوم في السراي الحكومي في بيروت: إن ”أمام الحكومة استحقاقًا وطنيًا كبيرًا هو إجراء الانتخابات النيابية على أساس القانون النسبي الجديد، وكما يعرف الجميع، القانون أنجز بعد نقاش طويل استمر سنوات ونتيجة اتفاق بين كل مكونات الحكومة“.

وأكد أنه ”في موضوع الانتخابات لا عودة إلى الوراء، فالانتخابات ستجري في المواعيد التي حددتها وزارة الداخلية، ولدينا رهان جدي على أن تكون فرصة لعملية انتخابية شفافة تنقل البلد إلى مسار ديمقراطي جديد“.

وأضاف أن ”الحكومة واجهت تحديات كثيرة خلال السنة، ومرت عليها أزمات سياسية واجتماعية واقتصادية، لكن هذا الأمر لا يلغي أن الحكومة استطاعت تحقيق إنجازات كبيرة، وكان آخرها المراسيم الخاصة بقطاع النفط“.

وتابع الحريري: ”من إقرار قانون الانتخابات إلى التعيينات الدبلوماسية والإدارية والتشكيلات القضائية، إلى قرار سلسلة الرتب والرواتب وتجديد العمل بالمجلس الاقتصادي الاجتماعي، إلى انتصارات الجيش على الإرهاب وحماية البلد من حرائق المنطقة، أنا فخور جدًا أني عملت مع مجلس وزراء وضع نفسه بخدمة لبنان واللبنانيين، واتخذ قرارًا تاريخيًا بالنأي بالنفس عن مشاكل المنطقة“.

وأعلن أن ”التوافق الذي أبرمناه بين جميع الأطراف أدى إلى إنجاز العديد من الأمور والمسائل، التي لم يكن بالإمكان إنجازها في ظل أجواء الانقسام“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة