الجيش العراقي ينفي وجود تحركات عسكرية باتجاه مواقع البيشمركة
الجيش العراقي ينفي وجود تحركات عسكرية باتجاه مواقع البيشمركةالجيش العراقي ينفي وجود تحركات عسكرية باتجاه مواقع البيشمركة

الجيش العراقي ينفي وجود تحركات عسكرية باتجاه مواقع البيشمركة

نفت وزارة الدفاع العراقية، اليوم الثلاثاء، أنباء نشرتها وكالة أمن إقليم كردستان العراق، تتحدث فيها عن وجود تحركات للقوات الاتحادية باتجاه مواقع للبيشمركة (قوات الإقليم المسلحة).

وأمس الإثنين، قالت وكالة أمن الإقليم في بيان، إن ثمة استعدادات من قبل القوات العراقية وعناصر "الحشد الشعبي" للهجوم على قوات البيشمركة في عدة محاور، قرب الإقليم.

وأعربت الوكالة عن قلقها إزاء "التحشيد العسكري العراقي الكبير بمحيط مخمور، جنوب غرب أربيل عاصمة الإقليم".

وتعقيبًا على ذلك، قال العميد يحيى رسول، المتحدث باسم قيادة العمليات المشتركة (تتبع وزارة الدفاع الاتحادية) للأناضول: "لا وجود لتحركات لقوات الجيش الاتحادي باتجاه مواقع لقوات البيشمركة".

وأضاف رسول: "قوات الجيش موجودة في أماكنها ولم تغادرها مطلقًا، وبيان وكالة أمن إقليم الشمال غير دقيق وغير صحيح".

واشتعلت أزمة بين حكومة بغداد وإقليم الشمال، على خلفية استفتاء الانفصال الباطل، الذي أجراه الإقليم في سبتمبر/أيلول الماضي، وقوبل بمعارضة إقليمية ودولية.

ومنتصف أكتوبر/تشرين الأول الماضي، فرضت القوات العراقية خلال حملة أمنية، السيطرة على مناطق متنازع عليها بين الحكومة الاتحادية وإقليم شمال العراق، بعد انسحاب قوات البيشمركة منها.

وقضت المحكمة الاتحادية العراقية، في الـ20 من نوفمبر/تشرين الثاني الماضي، بعدم دستورية الاستفتاء، وقررت إلغاء الآثار والنتائج المترتبة عليه كافة.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com