”المحامين العرب“: السلاح طريق تحرير فلسطين

”المحامين العرب“: السلاح طريق تحرير فلسطين

المصدر: القاهرة- من محمود كامل

أعلن اتحاد المحامين العرب تضامنه مع الشعب الفلسطيني في مقاومته ضد الإرهاب الإسرائيلي.

وحدد الاتحاد 8 مطالب، أعلنها في بيان صحافي أصدره الخميس.

وأكد اتحاد المحامين في مطلبه الأول على حق الشعب الفلسطيني وقواه الحية في تشكيل لجان الحماية الوطنية للدفاع عن المواطنين والممتلكات ومنع المستوطنين من دخول أراضيه ومدنه وقراه.

وطالب بوحدة القوى الوطنية في كل فلسطين من أجل الوقوف ضد هذا العدو الصهيوني على أرضية المقاومة الفلسطينية والعمل على إفشال المخطط الصهيوني الهادف لوأد المصالحة الوطنية الفلسطينية.

وفي مطلبه الثالث، أكد على ضرورة الإيقاف الفوري للتنسيق الأمني بين السلطة الوطنية الفلسطينية والعدو الصهيوني، الذي لم يحم أبناء الشعب الفلسطيني من الهجمة البربرية.

ورابعا، أكد على عدم العودة إلى مفاوضات ”الاستسلام“ لحـل قضية الصراع العربي الصهيوني, والتأكيد على أن المقاومة بكل أشكالها بما فيها الكفاح المسلح هي طريق التحرير والاستقلال طبقاً لما قررته المواثيق والمعاهدات الدولية بالحقوق الفلسطينية غير القابلة للتصرف.

وشدد في مطلبه الخامس على أهمية التوجه الفوري إلى المحكمة الجنائية الدولية ومحكمة العدل الدولية نزولا عند رغبة وإصرار الشعب الفلسطينى لمحاكمة المجرمين الصهاينه, ولإزالة الجدار العنصري وفق القرارات الدولية ولازالة المستوطنات غير الشرعية عن أرض الفلسطينيه.

وطالب بإعادة بناء منظمة التحرير الفلسطينية كمرجعية للشعب الفلسطيني في الوطن والشتات، بحيث تشمل كافة القوى الوطنية والفصائل الفلسطينية على أساس من الكفاءة النضالية.

وأكد في مطلبه السابع على أهمية مقاطعة المنتجات الصهيونية, ومتابعة هذه المقاطعه مع المؤسسات الدولية وخاصة منتجات المستوطنات غير الشرعية على أرضنا. وفق القانون والشرعية الدوليه.

وأخيرا، ناشد اتحاد المحامين العرب الأمة العربيه والإسلامية وكل أحرار العالم دعم صمود الشعب الفلسطيني ماديا ومعنويا في انتفاضته ومقاومته, وإدانة التطبيع مع الكيان الصهيوني وإحياء لجان المقاطعة العربيه.

واختتم اتحاد المحامين العرب بيانه قائلا: ”إن الأمانة العامة ولجنة فلسطين في اتحاد المحامين العرب تتابع ما يدور من عدوان غاشم على شعبنا العربي الفلسطيني, وما يقوم به هذا الشعب من مقاومة وتضحيات تجعل من فلسطين مكان تقدير وفخر لامتها العربيه, تستوجب الدعم لمقاومة هذا الشعب في معركة التحرير والاستقلال الوطني“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة