استقالة مسؤول في حكومة الوفاق الليبية بسبب انتهاء ولاية المجلس الرئاسي

استقالة مسؤول في حكومة الوفاق الليبية بسبب انتهاء ولاية المجلس الرئاسي

المصدر: خالد أبو الخير – إرم نيوز

قدم وكيل وزارة الخارجية للشؤون المالية والإدارية والفنية في حكومة الوفاق الليبية، طارق شعيب أبو نصيرة، استقالته من منصبه؛ بسبب انتهاء مدة المجلس الرئاسي.

وقال أبو نصيرة، في رسالة الاستقالة التي وجهها إلى رئيس وأعضاء المجلس الرئاسي، ونشرتها وسائل إعلامية محلية: ”إن الاستقالة جاءت بسبب عدم قدرته على الاستمرار في السير بطريق الانقسام والتشرذم، وتجنب المشاركة في الهدم المشرعن لكل ركائز التعايش الوطني“.

 واضاف: ”ندرك جيدًا أن استقالتنا من منصبنا لن تنهي وجود وزارة الخارجية؛ لكن تأبى أنفسنا الاستمرار في طريق الانقسام والتشرذم“.

وشدد أبو نصيرة على أنَ الاستمرار في حكومة الوفاق بعد نهاية ولايتها وبوضعها الحالي لن يكون إلا مسيرًا عكس الاتجاه.

وختم بدعوة الليبيين للعمل على صياغة مشروع وفاق وطني حقيقي وفعال يعيد الكلمة للشعب وخياراته، ويستعيد للوطن قراره، ويحفظ لليبيا مؤسساتها الحيوية.

يشار إلى أن المجلس الرئاسي المشكل بموجب الاتفاق السياسي الموقع في ”الصخيرات“ عام 2015، أكمل الأحد الماضي عامين من عمره، وسط تأكيد قانوني بأنها الفترة الأخيرة للمجلس.

 وكان قائد الجيش الليبي، خليفة حفتر، قد دعا إلى عدم الاعتراف بالمؤسسات المنبثقة عن المجلس لانتهاء ولايتها القانونية، في حين تمسك رئيس المجلس، فايز السراج، بأن: ”اتفاق الصخيرات“ لا يتضمن مدة محددة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com