العالم العربي

"ثوري" فتح يعلن تشكيل قيادة ميدانية لتنفيذ قرارات القيادة الفلسطينية‎
تاريخ النشر: 18 ديسمبر 2017 18:46 GMT
تاريخ التحديث: 18 ديسمبر 2017 18:47 GMT

"ثوري" فتح يعلن تشكيل قيادة ميدانية لتنفيذ قرارات القيادة الفلسطينية‎

شكل المجلس الثوري لحركة فتح الفلسطينية قيادة عمل ميداني في أعقاب القرار الأمريكي.

+A -A
المصدر: الأناضول

أعلن المجلس الثوري لحركة ”فتح”، مساء اليوم الإثنين، تشكيل قيادة عمل ميداني، لوضع قرارات القيادة الفلسطينية كافة موضع التنفيذ، وفق متطلبات وتطورات المرحلة.

ودعا المجلس، في بيان صدر اليوم، عقب اجتماعه برام الله، إلى ”تشكيل اللجان القيادية في الأراضي الفلسطينية كافة؛ لقيادة المقاومة الشعبية بوجه الاحتلال الإسرائيلي، ومستوطنيه“.

وأشار البيان إلى ”أن يوم الأربعاء القادم (بعد غدٍ) سيكون يوم غضب فلسطيني وعربي“، داعيًا إلى التظاهر رفضًا لجولة مرتقبة هذا الأسبوع لنائب الرئيس الأمريكي، مايك بينس، في الشرق الأوسط.

ومؤخرًا، أفادت وسائل إعلام أمريكية باعتزام بينس زيارة مصر وإسرائيل، أواخر الشهر الجاري؛ لبحث عدد من القضايا ذات الاهتمام المشترك، دون مزيد من التفاصيل.

واعتبر بيان ”ثوري“ فتح، الولايات المتحدة ”شريكًا أساسيًا لإسرائيل في اضطهاد الشعب الفلسطيني“، محذّرًا من ”المحاولات الأميركية الإسرائيلية الهادفة لاختراق الموقف السياسي الفلسطيني“، عبر لقاءات وصفها البيان بـ ”المشبوهة“.

ويأتي بيان المجلس عقب إعلان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، في 6 كانون الأول/ديسمبر الجاري، الاعتراف رسميًا بالقدس (بشقيها الشرقي والغربي) عاصمة لإسرائيل، والبدء بنقل سفارة بلاده إلى المدينة المحتلة.

وأثار قرار ترامب حالة من الغضب العربي والإسلامي، وسط قلق وتحذيرات دولية.

حمل تطبيق إرم نيوز على هاتفك