غارة إسرائيلية تستهدف موقعًا لحماس في غزة ردًا على إطلاق صاروخين
غارة إسرائيلية تستهدف موقعًا لحماس في غزة ردًا على إطلاق صاروخينغارة إسرائيلية تستهدف موقعًا لحماس في غزة ردًا على إطلاق صاروخين

غارة إسرائيلية تستهدف موقعًا لحماس في غزة ردًا على إطلاق صاروخين

استهدفت غارة جوية إسرائيلية، فجر الإثنين، موقعًا لحركة حماس في غزة بُعيد إطلاق صاروخين من القطاع على جنوب إسرائيل، بحسب ما أعلن الجيش الإسرائيلي.

وقال الجيش في بيان صدر عنه إنه: "ردًا على الصاروخين اللذين أطلقا على جنوب إسرائيل، استهدفت مقاتلة تابعة للجيش الإسرائيلي مجمعًا تدريبيًا لحماس شمال قطاع غزة"، موضحًا أنه: "تم تدمير ثلاثة مبان وبنى تحتية أخرى في المجمع".

وورد في بيان الجيش أن: "الجيش الإسرائيلي يُحمل منظمة حماس الإرهابية، مسؤولية هذا العمل العدواني انطلاقًا من قطاع غزة".

ولم تفد وزارة الصحة في غزة بسقوط ضحايا.

وكان أُطلق صاروخان من قطاع غزة على جنوب إسرائيل، ليل الأحد - الإثنين، أصاب أحدهما منزلًا في بلدة حدودية، فيما سقط الثاني في القطاع بحسب ما أعلن الجيش الإسرائيلي.

وأنهت هذه الهجمات ثلاثة أيام من الهدوء بعد سلسلة هجمات صاروخية فلسطينية، ردًا على اعتراف الرئيس الأميركي، دونالد ترامب، بالقدس عاصمة لإسرائيل.

ومنذ إعلان ترامب المثير للجدل، أطلق فلسطينيون في القطاع صواريخ وقذائف هاون على إسرائيل.

وأعقبت قرار ترامب تظاهرات في الأراضي الفلسطينية قتل خلالها 6 فلسطينيين في غزة، 4 منهم في اشتباكات حدودية مع القوات الإسرائيلية. كما قتل مقاتلان من حركة حماس في غارة إسرائيلية ردًا على إطلاق صاروخ.

وغالبًا ما تقوم مجموعات إسلامية صغيرة بإطلاق الصواريخ؛ لكن إسرائيل تُحمّل حركة حماس التي تسيطر على القطاع مسؤولية أي هجمات تنطلق من غزة.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com