معارض يفوز بمقعد عن دائرة ألمانيا في الانتخابات التشريعية التونسية

معارض يفوز بمقعد عن دائرة ألمانيا في الانتخابات التشريعية التونسية

المصدر: أنور بن سعيد- إرم نيوز

فاز ممثل عن المعارضة التونسية بمقعد عن دائرة ألمانيا في الانتخابات التشريعية التونسية، وفق ما أعلنته الهيئة التونسية المستقلة للانتخابات مساء الأحد.

وحصل عضو حركة ”أمل“ التونسية المعارضة، ياسين العياري، على 265 صوتًا في الانتخابات التشريعية الجزئية لدائرة ألمانيا، التي تواصلت أيام 15 و16 و17 كانون الأول/ديسمبر الحالي، في المقابل حصل مرشّح نداء تونس، الحزب الحاكم في تونس فيصل حاج طيّب على 246 صوتًا.

ووفق الهيئة فإن عدد الناخبين الذين أدلوا بأصواتهم في الانتخابات بلغ 1325 ناخبًا وناخبة، من أصل 26 ألف ناخب مسجل في الدائرة، بنسبة 5.2%.

وكان التصويت في الانتخابات التشريعية الجزئية لدائرة ألمانيا، بدأ الجمعة الماضي، في مراكز الاقتراع الموجودة بألمانيا لانتخاب ممثل وحيد عن هذه الدائرة بالبرلمان التونسي.

وشاركت في الانتخابات التشريعية الجزئية لدائرة ألمانيا 26 قائمة أغلبها حزبية، من أجل الظفر بمقعد واحد في البرلمان التونسي بعد التحاق النائب عن دائرة ألمانيا حاتم الفرجاني عن حركة نداء تونس بحكومة يوسف الشاهد.

وكلف يوسف الشاهد رئيس الحكومة التونسية، حاتم الفرجاني بخطة كاتب دولة لدى وزير الشؤون الخارجية مكلفًا بالدبلوماسية الاقتصادية، خلال تعديل وزاري أجراه في أيلول/ سبتمبر الماضي.

ويبلغ عدد الجالية التونسية في ألمانيا 90 ألفًا.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com