الأمن البحريني يستدعي معارضين من ”الوفاق“

الأمن البحريني يستدعي معارضين من ”الوفاق“

المصدر: المنامة- من أحمد الساعدي

طلبت إدارة المباحث الجنائية في البحرين من زعيم جمعية الوفاق الشيعية المعارضة، الشيخ علي سلمان ومساعده السياسي خليل المرزوق، المثول الأربعاء أمام التحقيقات الجنائية.

ورجحت مصادر مقربة من المعارضة البحرينية في حديث لـ“ارم“ أن استدعاء سلمان والمرزوق، يأتي بعد يوم من طرد الحكومة البحرينية مساعد وزير الخارجية الأمريكي لشؤون الديمقراطية وحقوق الإنسان مالينوسكي بعد لقائه بالرجلين الأحد.

واعتبرت الخارجية البحرينية مساء الإثنين مساعد وزير الخارجية الأمريكية، توماس مالينوسكي غير مرحب به في البلاد، مطالبة إياها بضرورة المغادرة بسبب عقده اجتماعات مع طرف دون أطراف آخر.

وكانت وزارة العدل البحرينية أصدرت قراراً العام الماضي، يحظر على الجمعيات السياسية الالتقاء بدبلوماسيين أجانب دون إخطار الوزارة بثلاثة أيام ودون وجود ممثل لها.

وذكر موقع جمعية الوفاق أكبر الجمعيات المعارضة أن الشيخ علي سلمان الأمين العام للجمعية، استقبل وفودا دبلوماسية وشعبية ونخبا وشخصيات من مختلف المناطق والشرائح في مجلس الوفاق الرمضاني الذي عقد بمقر الجمعية الرئيسي مساء الأحد.

وكان من بين زوار المجلس الرمضاني للوفاق، نائب وزير الخارجية الأمريكي لشؤون العمال وحقوق الإنسان توم مالينوسكي ووفد أمريكي رفيع.

كما زار مجلس الوفاق الرمضاني نائب السفير البريطاني في البحرين روس ديكسون. وزار الوفاق في مجلسها الرمضاني، القائم بأعمال السفارة الإيرانية محمد رضا بابائي ومساعده محمد هادي روحاني.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة