مصادر: مصر تمنع عشرات الطلاب الفلسطينيين من السفر عبر معبر رفح
مصادر: مصر تمنع عشرات الطلاب الفلسطينيين من السفر عبر معبر رفحمصادر: مصر تمنع عشرات الطلاب الفلسطينيين من السفر عبر معبر رفح

مصادر: مصر تمنع عشرات الطلاب الفلسطينيين من السفر عبر معبر رفح

ذكرت مصادر فلسطينية، اليوم الأحد، أن السلطات المصرية تحفظت على سفر العشرات من الطلاب الفلسطينيين، أمس واليوم، عبر معبر رفح البري مع قطاع غزة.

وأوضحت المصادر في تصريح لـ "إرم نيوز"، أن السلطات منعت سفر هؤلاء الطلاب دون أن توضح أسباب ذلك، مشيرةً إلى أن الطلاب تقدموا بشكاوى لدى الفريق الأمني المكلف من قبل حكومة الوفاق الوطني بشأن ما جرى، إلى جانب قيامهم بتنظيم اعتصام بالقرب من المعبر.

وتواصل السلطات المصرية اليوم الأحد، السماح لمن حددت حكومة الوفاق أسماءهم بالمرور من المعبر لليوم الثاني على التوالي.

وأكدت هيئة إدارة المعبر الفلسطينية، أن 16 حافلة عبرت أمس من وإلى داخل قطاع غزة، كان بينها 12 حافلة تحمل 798 مسافراً غالبيتهم من الطلاب والمرضى غادروا قطاع غزة باتجاه مصر، إلى جانب 6 حافلات توجهوا من القاهرة إلى القطاع.

وكانت السلطات المصرية قد قررت فتح معبر رفح في الاتجاهين، بدءًا من السبت حتى الثلاثاء المقبل، للسماح بعبور الطلاب والحالات الإنسانية والعالقين، دون مزيد من التفاصيل.

ويدير المعبر، في الوقت الحالي، حكومة الوفاق الفلسطينية، بعد أن تسلّمت معابر قطاع غزة مطلع نوفمبر الماضي، من حركة حماس، تطبيقًا لاتفاق المصالحة الموقع في الـ12 من أكتوبر الماضي.

ويربط معبر رفح البري قطاع غزة بمصر وتغلقه الأخيرة بشكل شبه كامل، من يوليو 2013، حيث تفتحه على فترات متباعدة لعبور الحالات الإنسانية.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com