الجبوري يبحث مع السفير السعودي لدى العراق دور المملكة في إعمار المناطق المتضررة
الجبوري يبحث مع السفير السعودي لدى العراق دور المملكة في إعمار المناطق المتضررةالجبوري يبحث مع السفير السعودي لدى العراق دور المملكة في إعمار المناطق المتضررة

الجبوري يبحث مع السفير السعودي لدى العراق دور المملكة في إعمار المناطق المتضررة

بحث رئيس البرلمان العراقي سليم الجبوري مع السفير السعودي لدى بغداد عبد العزيز الشمري، مشاركة المملكة العربية السعودية في إعادة إعمار المناطق المستعادة من "داعش".

وبحسب البيان الصادر عن مكتب الجبوري، فإن الأخير التقى الشمري في مكتبه، حيثُ أكدا أهمية المرحلة المقبلة وضرورة فتح آفاق جديدة، لتطوير التجارة بين الجانبين، فضلًا عن بحث الأوضاع على الصعيدين العربي والإقليمي.

وثمن الجبوري دور المملكة العربية السعودية في دعم العراق لتحقيق الاستقرار الدائم، وتعاونها مع الحكومة العراقية لإعادة العلاقات الثنائية، وتحقيق مصالح الشعبين الشقيقين.

وشهدت علاقات البلدين خلال الأشهر الأخيرة تحسنًا ملحوظًا، دللت عليه الزيارات الرسمية لكبار مسؤولي البلدين، وبينهم رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي، الذي زار السعودية مؤخرًا، وتبعه وزير داخليته قاسم الأعرجي، ورجل الدين مقتدى الصدر، ومن قبلهم كانت زيارة وزير الخارجية السعودي عادل الجبير العاصمة العراقية بغداد.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com