حفتر يطالب بنقل مقر مفوضية الانتخابات من طرابلس لوجود تلاعب
حفتر يطالب بنقل مقر مفوضية الانتخابات من طرابلس لوجود تلاعبحفتر يطالب بنقل مقر مفوضية الانتخابات من طرابلس لوجود تلاعب

حفتر يطالب بنقل مقر مفوضية الانتخابات من طرابلس لوجود تلاعب

قال عضو لجنة الحوار النائب، الصالحين عبدالنبي الغيثي، إن القائد العام للقوات المسلحة الليبية المشير خليفة حفتر طالب بنقل مقر المفوضية العليا للانتخابات وتغيير إدارتها.

ونقل موقع "بوابة الوسط"، عن نائب طبرق، "الصالحين عبدالنبي الغيثي" أن "المشير حفتر ليس لديه أي مانع في إجراء الانتخابات شريطة أن تكون سليمة، وبرعاية دولية، ومبنية على ضوابط وشروط وأسس وقانون انتخابي تُوضَّح فيه كافة الشروط والضوابط لمنع التلاعب من المفسدين الذين يريدون عودة تيار الإخوان إلى مفاصل الدولة التشريعية والتنفيذية".

وذكر أن "حفتر" طالب  بضرورة "نقل مقر المفوضية العليا للانتخابات من طرابلس إلى أي مدينة أخرى لسيطرة الميليشيات عليها، وتغيير إدارتها لميولها للإسلام السياسي".

وتابع:"المشير أكد خلال لقائنا به أن الشعب هو صاحب القرار ويحق له ما يريد، وأن دماء الشهداء وتضحياتهم لن تذهب هباءً في انتخابات يتلاعب بها الإخوان المسلمون والإسلام السياسي بشكل عام".

وأشار إلى أن هناك تلاعبًا كبيرًا في الأرقام الوطنية الليبية والتي تجاوزت الحد المعقول من قبل مجموعة خارجة عن القانون، تريد عودة الإسلام السياسي لمفاصل الدولة وإنهاء جيشها ومؤسساتها القائمة، وهذا في حد ذاته سيغيّر مجرى الانتخابات لأنها مبنية على الأرقام الوطنية للمواطنين الليبيين.

وقال "الغيثي" الذي التقى المشير حفتر الخميس الماضي، بصحبة رئيس لجنة الدفاع والأمن القومي طلال المهيوب:"لقد ناقشنا عدم جود دستور للبلاد للعمل به يكون مرضيًا للجميع، ولكافة المكونات في البلاد، وضرورة العودة لدستور 51 أو 63 المعدل، وهذا الأمر يبقى بيد الشعب فهو صاحب القرار".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com