قتلى وجرحى في غارة جوية على الحدود العراقية السورية

قتلى وجرحى في غارة جوية على الحدود العراقية السورية

المصدر: دمشق - إرم

لقي نحو 11 شخصاً مصرعهم، فيما أصيب 8 آخرون بجروح متفاوتة، في غارة جوية، يعتقد أن الطيران السوري نفذها بالقرب من الحدود مع العراق.

ونقلت شبكة ”سكاي نيوز“ الإخبارية البريطانية، الاثنين، عن مصدر عراقي مسؤول قوله: ”إن 11 شخصاً، بينهم 5 أفراد من أسرة واحدة، قتلوا في غارة جوية على ناحية القيروان، الواقعة بالقرب من الحدود العراقية مع سوريا“، مشيراً إلى أن الغارة التي يعتقد أن الطيران السوري نفذها أسفرت أيضاً عن إصابة 8 آخرين بجروح.

وتأتي هذه الغارة بعد أن قام تنظيم ”داعش“ بإزالة الحدود فعلياً، بين سوريا والعراق، بعد سيطرته على أجزاء واسعة من الأراضي في الجانبين.

على صعيد آخر، ذكرت تقارير إعلامية من العراق عن تضارب الأنباء حول سيطرة ”داعش“ على قاعدة ”سبايكر“ العسكرية بمدينة تكريت وحولَ سيطرة ِ القوات الحكومية فكلا من الجانبين يؤكد سيطرته على القاعدة عبر وسائل الإعلام.

وأكدت أنباء واردة من هناك بحسب مصادر موثوقة أنّ المعارك َمازالت مستمرةٌ بين الطرفين وهنالك عمليات كر وفر بينهما ولا يمكن الجزم حول من يسيطر على هذه المواقع.

ويسيطر ”داعش“ في العراق على مدينتي الفلوجة والرمادي بمحافظة الأنبار والموصل، التي تعد ثاني أكبر مدن العراق، وتكريت التي تضم مصفاة ”بيجي“النفطية، وتلعفر، وبعض المناطق في صلاح الدين وديالى.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com