المبعوث العربي يصل إلى ليبيا للقاء حفتر والثني والسراج
المبعوث العربي يصل إلى ليبيا للقاء حفتر والثني والسراجالمبعوث العربي يصل إلى ليبيا للقاء حفتر والثني والسراج

المبعوث العربي يصل إلى ليبيا للقاء حفتر والثني والسراج

وصل المبعوث الخاص لجامعة الدول العربية صلاح الدين الجمالي، اليوم الجمعة، إلى شرق ليبيا في زيارة رسمية، يلتقي خلالها بعدد من كبار المسؤولين، من بينهم القائد العام للجيش الوطني الليبي المشير خليفة حفتر.

وسيلتقي الجمالي بحفتر، اليوم لـ"الاستماع إلى رؤيته واقتراحاته حول عملية التسوية السياسية في ليبيا"، وفق ما أكده المبعوث العربي لـ"إرم نيوز".

وأشار الجمالي، إلى أن حفتر "يظل شخصية محورية لها وزنها ودورها في حل الأزمة الليبية، بعد الإنجازات المهمة التي حققها في الحرب ضد التطرف".

وأضاف أنه "يعتقد أن القائد العام للجيش الليبي يمكن أن يساهم بشكل فعال في بناء مستقبل ليبيا الجديدة وفي تحقيق آمال شعبها وإيصالها إلى بر الأمان وإعادة دور الدولة الليبية"، مشيرًا إلى أنه "سيبحث مع حفتر مدى تقدم عملية التسوية في ليبيا، في إطار الجهود التي تبذلها جامعة الدول العربية لحل الأزمة في البلاد".

وسيلتقي المبعوث الخاص للجامعة العربية إلى ليبيا، رئيس الحكومة الليبية المؤقتة عبد الله الثني، قبل أن ينتقل إلى العاصمة الليبية طرابلس، حيث سيلتقي بمسؤولين في حكومة الوفاق، من بينهم رئيس المجلس الرئاسي فائز السراج.

وكان صلاح الدين الجمالي، قد أكد في تصريحات خاصة بـ"إرم نيوز" أول أمس، أن أسس الحل السياسي في البلاد "متوافرة بقوة"، والخلافات الحالية ليست عميقة لأنها تتعلق ببعض المسائل الإجرائية والجزئية.

واعتبر أن "تنظيم الانتخابات في ليبيا، يعد الحل الأساس والضروري، لإنهاء الفوضى في البلاد"، لكنه تساءل في الوقت نفسه حول “مدى جاهزية السلطات الليبية لهذا الاستحقاق الانتخابي التاريخي؟".

ودعا "الفرقاء الليبيين إلى مزيد من التفاهم، والاقتناع بأن الوضع الحالي مؤقت، وأن المرحلة تحتم الحوار والانخراط في الجهود التي يقوم بها المبعوث الخاص للأمم المتحدة غسان سلامة".

وكان مبعوث الأمم المتحدة الخاص إلى ليبيا غسان سلامة، أعلن أن عملية تسجيل الناخبين في ليبيا ستنطلق خلال شهر كانون الأول/ ديسمبر الجاري.

وقال سلامة في تصريحات صحفية إن "على الليبيين اختيار شكل الحكم الذي يريدونه، وسنبدأ خلال ديسمبر/ كانون الأول الجاري، تسجيل الناخبين عبر مفوضية الانتخابات، ويجب أن يسمح لها بالعمل في كامل أنحاء ليبيا".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com