بث موحد لقنوات وإذاعات مصر والأردن وفلسطين الأحد دعمًا للقدس
بث موحد لقنوات وإذاعات مصر والأردن وفلسطين الأحد دعمًا للقدسبث موحد لقنوات وإذاعات مصر والأردن وفلسطين الأحد دعمًا للقدس

بث موحد لقنوات وإذاعات مصر والأردن وفلسطين الأحد دعمًا للقدس

أعلنت الهيئة الوطنية للإعلام (مستقلة رسمية) في القاهرة، الخميس، توحيد البث لقنوات وإذاعات مصر والأردن وفلسطين، الأحد المقبل، لدعم مدينة القدس، عقب اعتراف الولايات المتحدة بها عاصمة لإسرائيل.

وقالت الهيئة، في بيان، إن "قرار توحيد الشاشات (القنوات التلفزيونية) جاء تعبيرًا عن الرفض للقرار الأمريكي الذي يخالف القوانين والشرعية الدولية".

وأوضحت أن البث المباشر الموحد "سيبدأ من 12.00 ظهرًا حتى 22:00 بتوقيت القاهرة".

ومن المقرر أن يعرض البث خلال تلك الفترة "المواد التاريخية والوثائقية التي تؤكد عروبة القدس الشريف"، وفق البيان ذاته.

كما يستضيف البث المشترك "خبراء وشخصيات من مختلف الدول العربية للتحدث عن القضية الفلسطينية، وحق الشعب الفلسطيني في تقرير مصيره".

وأكدت الهيئة في بيانها، على "أهمية تفعيل دور المنابر الإعلامية العربية، وتوضيح الصورة للرأي العام العالمي، بمدى الرفض الرسمي والشعبي للقرار الأمريكي".

ويأتي ذلك بعد أن أعلن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، في 6 ديسمبر/ كانون الأول الجاري، الاعتراف رسميًا بالقدس عاصمة لإسرائيل، والبدء بنقل سفارة بلاده إلى المدينة المحتلة.

وأثار قرار ترامب حالة من الغضب العربي والإسلامي، وسط قلق وتحذيرات دولية.

وانعقدت أمس الأربعاء قمة "منظمة التعاون الإسلامي" في إسطنبول، واختتمت بإصدار بيان ختامي يتضمن 23 بندًا، دعت ضمنه دول العالم إلى الاعتراف بالقدس الشرقية عاصمة لدولة فلسطين.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com