أخبار

مصر تفتح معبر رفح الحدودي مع غزة 4 أيام اعتبارًا من السبت
تاريخ النشر: 14 ديسمبر 2017 17:56 GMT
تاريخ التحديث: 14 ديسمبر 2017 17:57 GMT

مصر تفتح معبر رفح الحدودي مع غزة 4 أيام اعتبارًا من السبت

مدير هيئة المعابر الفلسطيني نظمي مهنا أعلن في وقت سابق عن فتحه لمدة ثلاثة أيام في كلا الاتجاهين

+A -A
المصدر: الأناضول

أعلنت مصر، اليوم الخميس، فتح معبر رفح الحدودي مع قطاع غزة في الاتجاهين، بشكل استثنائي لمدة 4 أيام بدءًا من بعد غد السبت، وفق مصدرين رسميين.

وأفادت وكالة الأنباء المصرية الرسمية بأن ”السلطات المصرية قرّرت فتح معبر رفح في الاتجاهين، اعتبارًا من بعد غد السبت حتى الثلاثاء المقبل، للسماح بعبور الطلبة والحالات الإنسانية والعالقين“، دون مزيد من التفاصيل.

من جانبها، قالت سفارة فلسطين لدى القاهرة، في بيان صدر اليوم، إن ”قرار السلطات المصرية بفتح معبر رفح البري سيكون أيام السبت والأحد والإثنين والثلاثاء القادمين، لمرور المسافرين في الاتجاهين“.

وأعرب سفير دولة فلسطين بالقاهرة، ومندوبها الدائم لدى جامعة الدول العربية، السفير دياب اللوح، عن شكره لمصر لـ“حرصها الدائم على تخفيف المعاناة على أبناء الشعب الفلسطيني، وللأجهزة الأمنية المصرية التى لا تتوانى في تقديم كل المساعدة المستطاعة“، وفق البيان.

وفي وقت سابق اليوم، قال مدير هيئة المعابر في السلطة الفلسطينية، نظمي مهنا، إن السلطات المصرية قرّرت فتح معبر رفح، جنوب قطاع غزة، بشكل استثنائي لمدة 3 أيام لسفر الحالات الإنسانية، والطلبة، وعودة الفلسطينيين العالقين خارج القطاع.

وتلا ذلك تأكيدان، مصري وفلسطيني، بارتفاع أيام فتح المعبر الحدودي إلى 4 بدلًا من 3.

ويدير المعبر، في الوقت الحالي، حكومة الوفاق الفلسطينية، بعد أن تسلّمت معابر قطاع غزة، مطلع نوفمبر/ تشرين الثاني الماضي، من حركة ”حماس“، تطبيقًا لاتفاق المصالحة الموقع في 12 أكتوبر/تشرين الأول الماضي.

ويربط معبر رفح البري قطاع غزة بمصر التي تغلقه بشكل شبه كامل منذ يوليو/ تموز 2013، وتفتحه بشكل استثنائي على فترات متباعدة، لعبور الحالات الإنسانية.

حمل تطبيق إرم نيوز على هاتفك