إسرائيل تقصف مواقع لحماس في غزة

إسرائيل تقصف مواقع لحماس في غزة

المصدر: غزة - إرم نيوز

قصفت مروحيات إسرائيلية في ساعة متأخرة من ليل الأربعاء، عددًا من المواقع العسكرية التابعة لكتائب عز الدين القسام الجناح العسكري لحركة حماس، في قطاع غزة.

وذكرت مصادر أمنية فلسطينية، أن ”طائرات الأباتشي الإسرائيلية أطلقت 10 صواريخ على الأقل صوب موقع بدر وقريش غرب مدينة غزة وموقعي البحرية وأبو جراد وسط القطاع؛ ما أدى إلى وقوع أضرار مادية في المواقع المستهدفة“.

وترافق القصف العنيف مع تحليق مكثف لطائرات الاستطلاع دون طيار في سماء قطاع غزة.

من جانبها، أفادت وكالة الأنباء الفلسطينية الرسمية (وفا) بأن مروحيات الاحتلال أطلقت العديد من الصواريخ صوب هدف في محيط أبراج المخابرات، شمال غرب مدينة غزة؛ ما تسبب باندلاع حرائق في المكان، مشيرة إلى أن سيارات الإسعاف هرعت إلى المنطقة.

ولم ترد تقارير عن وقوع إصابات، بحسب الوكالة.

من جانبه اعترف الجيش الإسرائيلي فجر الخميس، أنه قصف الأهداف الثلاثة التي قال إنها ”تستخدم كمواقع للتدريب وتخزين الأسلحة“.

وقال الجيش في بيان، نقلته وسائل إعلان عبرية، من بينها موقع صحيفة ”معاريف“، إن ”الهجمات جاءت ردًا على حدة ارتفاع إطلاق الصواريخ من قطاع غزة“.

وحمل الجيش، حركة حماس ”المسؤولية عن أي أحداث في غزة“.

ومساء الأربعاء، اعترضت القبة الحديدية الإسرائيلية، صاروخين في سماء مدينة سديروت، قرب الحدود مع القطاع، بحسب الجيش الإسرائيلي.

وقال الناطق باسم الجيش، أفيخاي أدرعي، إن ”سلاح الجو اعترض صاروخين تم إطلاقهما من قطاع غزة باتجاه إسرائيل“.

وبين الفينة والأخرى، يجري تسجيل حوادث لسقوط قذائف صاروخية مصدرها غزة على جنوبي إسرائيل، وهو ما ترد عليه الأخيرة بقصف مناطق في القطاع.

ومنذ الجمعة الماضي، تشهد معظم المدن الفلسطينية مظاهرات، تطورت إلى مواجهات بين شبان فلسطينيين والجيش الإسرائيلي، رفضًا لإعلان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، الأسبوع الماضي، اعتراف بلاده بمدينة القدس المحتلة عاصمة لإسرائيل.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com