مقتل 23 مدنيًا في غارات للتحالف الدولي على شرق سوريا

مقتل 23 مدنيًا في غارات للتحالف الدولي على شرق سوريا

المصدر: أ ف ب

قتل 23 مدنيًا على الأقل جراء غارات للتحالف الدولي استهدفت قرية تحت سيطرة تنظيم داعش شرق سوريا، وفق ما أفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان الأربعاء.

وقال مدير المرصد رامي عبدالرحمن: ”قتل 23 مدنيًا على الأقل بينهم 8 أطفال جراء غارات للتحالف استهدفت بعد منتصف ليل الثلاثاء الأربعاء قرية الجرذي في ريف دير الزور الشرقي“.

وبحسب عبدالرحمن، فإن القتلى أقرباء من عائلة واحدة وكانوا يختبئون داخل منزل، بعد نزوحهم من قرية مجاورة هربًا من المعارك العنيفة التي تخوضها قوات سوريا الديمقراطية، وهي تحالف فصائل كردية وعربية، ضد تنظيم داعش.

وتخوض هذه القوات بحسب المرصد، اشتباكات في محيط القرية الواقعة على الضفاف الشرقية لنهر الفرات. وتمكنت ليلًا من السيطرة على قرية مجاورة.

وأعلنت وحدات حماية الشعب الكردية، العمود الفقري لقوات سوريا الديمقراطية، الأسبوع الماضي، طرد مقاتلي التنظيم من الضفة الشرقية للفرات بدعم روسي وأميركي على حد سواء.

لكن المرصد السوري يؤكد أن التنظيم ما زال يسيطر على نحو 18 قرية وبلدة.

وتقود قوات النظام السوري بدعم روسي هجومًا منفصلًا ضد المتطرفين في محافظة دير الزور النفطية والحدودية مع العراق. وأعلنت الخميس طردها عناصر التنظيم من الضفة الغربية لنهر الفرات الذي يقسم المحافظة إلى قسمين.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com