ضبط 118 إخوانيا بتهمة الاعتداء على مقار شرطية
ضبط 118 إخوانيا بتهمة الاعتداء على مقار شرطيةضبط 118 إخوانيا بتهمة الاعتداء على مقار شرطية

ضبط 118 إخوانيا بتهمة الاعتداء على مقار شرطية

القاهرة -قالت وزارة الداخلية المصرية إنها ضبطت 118 من عناصر جماعة الإخوان المسلمين بتهمة الاعتداء على المقار الشرطية والتحريض على العنف في 7 مدن خلال اليومين الماضيين.

وأضافت وزارة الداخلية في بيان لها، اليوم الأحد، إن "الأجهزة الأمنية تمكنت من ضبط 118 من عناصر تنظيم الإخوان الإرهابي المتورطين فى الاعتداء على المقار الشرطية والتحريض على العنف بمحافظات المنوفية (دلتا النيل)، والفيوم (وسط)، والبحيرة (دلتا النيل)، والإسكندرية (شمال)، والدقهلية (دلتا النيل)، والمنيا (وسط)، والجيزة (وسط)".

وأوضح البيان أنه تم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة حيال المتهمين المضبوطين كل منهم على حدة ، وتم عرضهم على النيابة التى باشرت التحقيق معهم.

ولم يتسن الحصول على تعليق فوري من جماعة الإخوان المسلمين على بيان الداخلية.

ومنذ عزل الرئيس محمد مرسي، المنتمي إلى جماعة الإخوان، يوم 3 يوليو/ تموز من العام الماضي، تتهم السلطات المصرية قيادات جماعة الإخوان وأفرادها بـ"التحريض على العنف والإرهاب".

فيما تقول جماعة الإخوان إن نهجها سلمي في الاحتجاج على ما تعتبره "انقلابا عسكريا" على مرسي، وتتهم في المقابل قوات الأمن المصرية بقتل متظاهرين مناهضين لعزله.

من جهة أخرى، وقعت اشتباكات بين قوات الأمن المصرية ومعارضين للسلطات الحالية في محافظة بني سويف (وسط) بعد مداهمة الأمن قرية "الميمون" بالمحافظة للقبض على أشخاص تتهمهم بالتحريض على العنف بعضهم من جماعة الإخوان المسلمين، بحسب مصدر أمني.

وقال المصدر إنه تم القبض على 13 شخصا في القرية بعد الاشتباكات التي وقعت بين قوات الأمن الذين أطلقوا الغاز المسيل للدموع وشبان رشقوهم بالحجارة.

وشهد يوم 24 أبريل/ نيسان الماضي، اشتباكات مماثلة داخل القرية عقب قيام الأمن بالقبض على 9 من أبناء القرية، قام الأهالي على إثرها، بقطع طريق القاهرة- بني سويف الزراعي، وهو طريق رئيسي يربط بين القاهرة وصعيد مصر (جنوب).

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com