اشتداد المواجهات في فلسطين لليوم السابع على التوالي وسط دعوات لمسيرة مليونية
اشتداد المواجهات في فلسطين لليوم السابع على التوالي وسط دعوات لمسيرة مليونيةاشتداد المواجهات في فلسطين لليوم السابع على التوالي وسط دعوات لمسيرة مليونية

اشتداد المواجهات في فلسطين لليوم السابع على التوالي وسط دعوات لمسيرة مليونية

تواصلت المواجهات الفلسطينية مع قوات الاحتلال في مناطق مختلفة بالضفة وغزة، لليوم السابع على التوالي ردًا على قرار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بشأن القدس.

واندلعت مواجهات عنيفة بين شبان فلسطينيين وقوات الاحتلال منذ ساعات الظهيرة حتى اللحظة، في مختلف المحافظات الفلسطينية، حيث انتشر مئات الشبان عند مناطق التماس في المدن الفلسطينية، واشتبكوا مع جنود الاحتلال، فأصيب على عدد منهم إصابات وصفت ما بين الطفيفة والمتوسطة، جراء إطلاق الجنود الرصاص الحي والمعدني المغلف بالمطاط اتجاههم وقنابل الغاز.

واختطفت قوة من المستعربين، خمسة شبان، من بينهم فتاة واثنين من المصابين، خلال المواجهات التي اندلعت عند المدخل الشمالي لمدينة البيرة، بعد أن اندسوا بين الشبان في المواجهات.

وفي سياق متصل، دعت الفصائل الفلسطينية في غزة إلى الخروج في مليونية القدس الحرة، التي ستنطلق بعد صلاة الجمعة القادمة.

وقال القيادي في حركة الجهاد الإسلامي خالد البطش في مؤتمر صحفي للفصائل "إن لجنة المتابعة للقوى الوطنية والإسلامية في قطاع غزة، تهيب بكم للمشاركة في المسيرة المليونية التي ستكون بعد صلاة الجمعة".

ودعا البطش، الفلسطينيين إلى الخروج في المسيرة المليونية، في الضفة وفي القدس المحتلة وفي الداخل الحر وكل أبناء الشعب الفلسطيني في مخيمات اللجوء وفي دول الشتات، للتعبير عن الغضب ورفض القرار الأمريكي، وللتأكيد على أن القدس عاصمة فلسطين الأبدية، والإصرار وعدم التراجع، وحماية عروبة القدس بإسلاميتها ومسيحيتها.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com