أخبار

محامي "أبو قتادة" يدرس الطعن في قرار براءة موكله
تاريخ النشر: 05 يوليو 2014 17:52 GMT
تاريخ التحديث: 05 يوليو 2014 18:22 GMT

محامي "أبو قتادة" يدرس الطعن في قرار براءة موكله

وكيل الدفاع المحامي يؤكد أن هيئة محكمة أمن الدولة لم تطبق نصوص الاتفاقية الموقعة مع الحكومة البريطانية، ولم تلتزم بالضمانات التي تعهدت بها الأردن باستبعاد أقوال المتهمين الآخرين ضده.

+A -A
المصدر: إرم – من مروان شحادة

قال وكيل الدفاع عن المنظر في التيار السلفي الجهادي ”أبو قتادة“، المحامي غازي الذنيبات، إنه يدرس الطعن في قرار المحكمة، والقاضي ببراءة موكله من كل التهم الموجهة إليه.

وبين وكيل الدفاع أن هيئة محكمة أمن الدولة لم تقم بتطبيق نصوص الاتفاقية الموقعة مع الحكومة البريطانية، ولم تلتزم بالضمانات التي تعهدت بها الحكومة الأردنية باستبعاد أقوال المتهمين الآخرين ضده.

وجاء قرار وكيل الدفاع بالطعن، بعد أن قام بدراسة قرار المحكمة تفصيلياً، ووجد أنه ينطوي على ”مغالطات قانونية ومنطقية كثيرة لا يمكن التسليم بها“، وذلك في قضية الإصلاح والتحدي.

ويعتبر قرار الطعن في قضية حكمت بها محكمة التمييز بـ ”البراءة“ غير مسبوق، ويبدو أن لدى محامي الدفاع أسبابه الوجيهة لتقديم هذا الطعن، والتي سيفصح عنها عند تقديم الطعن في مؤتمر صحفي خاص بذلك.

وأوضح الذنيبات، أن الطعن لدى محكمة التمييز لن يعود بالضرر على موكله.

وتشير التحليلات أن السبب في الطعن بقرار البراءة الصادر عن هيئة محكمة أمن الدولة هو استناد هيئة المحكمة على شهادة المتهم الرئيس في قضية ”الإصلاح والتحدي“ عبد الناصر الخمايسة، والتي من المفروض أن يتم استبعادها بحسب اتفاقية المساعدة القانونية بين حكومتي الأردن وبريطانيا.

حمل تطبيق إرم نيوز على هاتفك