شخصيات إسلامية جزائرية تدعو لمعاقبة حركة ”الماك“

شخصيات إسلامية جزائرية تدعو لمعاقبة حركة ”الماك“

المصدر: الجزائر- من واسيني سواريت

اتهمت شخصيات سياسية ودينية جزائرية أطرافا أجنبية بدعم حركة ”الماك“ التي يقودها المغني فرحات مهني والتي دعت إلى انتهاك حرمة رمضان والأكل علنا بمنطقة القبائل الجزائرية.

وأثار ما ارتكبته هذه الجماعة ردود فعل كبيرة وسط الجزائريين الذين اعتبر بعضهم المسألة عبارة عن تصفية حسابات خاصة.

وقال رئيس مجلس الإفتاء بالمجلس الإسلامي الأعلى الجزائري، الشيخ محمد شريف قاهر، إن ”على الدولة الجزائرية الحذر من مغبة التهاون مع منتهكي شهر الصيام لما في فعلهم من إساءة إلى الإسلام والجزائر والشهداء والمجاهدين وكل ما يرمز إلى سيادة البلاد“.

وأضاف: ”على السلطات التعامل بكل صرامة وحزم مع دعاة انتهاك الشهر الفضيل لأن ذلك ما يوجبه الدستور الذي ينص على أن دين الدولة الإسلام“.

من جهتها ذكرت شخصيات سياسية فاعلة في أحزاب إسلامية أن ما أقدمت عليه حركة ”الماك“ بانتهاك حرمة رمضان هو مساس بمشاعر الجزائريين.

وقال الرئيس السابق لحركة مجتمع السلم أبو جرة سلطاني إن ”ما فعلته حركة الماك هو مساس بمشاعر الجزائريين وإن الإفطار أمام الملأ لابد له من جزاء وعقاب من طرف الحكومة الجزائرية“.

وتهجم الشيخ حمداش على حركة ”الماك“ وأكد أن هناك برنامجا صهيونيا لهذه الحركة من خلال ما تقوم به من دعوة للأكل جهرا في شهر رمضان واستفزاز لمشاعر الجزائريين، مطالبا الدولة الجزائرية بمعاقبتهم.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com