إدارة السجون الإسرائيلية تنقل الأسير مروان البرغوثي إلى العزل الانفرادي
إدارة السجون الإسرائيلية تنقل الأسير مروان البرغوثي إلى العزل الانفراديإدارة السجون الإسرائيلية تنقل الأسير مروان البرغوثي إلى العزل الانفرادي

إدارة السجون الإسرائيلية تنقل الأسير مروان البرغوثي إلى العزل الانفرادي

نقلت إدارة السجون الإسرائيلية الأسير مروان البرغوثي، عضو اللجنة المركزية لحركة فتح والنائب في المجلس التشريعي الفلسطيني، من قسم العزل الجماعي إلى زنزانة العزل الانفرادي.

وقالت "الحملة الشعبية لإطلاق سراح البرغوثي  والأسرى كافة"، في بيان، إن قرار العزل جاء على خلفية بيان صدر عن البرغوثي قبل أيام بمناسبة ذكرى الانتفاضة الشعبية الفلسطينية، والذي أكد فيه استحالة التعايش مع الاحتلال والاستيطان، وواجب "مقاومة الاحتلال والاستيطان والإصرار على الحق المقدس للشعب الفلسطيني في تقرير مصيره وتحقيق العودة والتمسك بالقدس عاصمة أبدية للدولة الفلسطينية كاملة السيادة.

وتسعى إدارة السجون الإسرائيلية إلى منع البرغوثي من التواصل مع الفلسطينيين في الداخل والخارج، في وقت تشهد فيه الأراضي الفلسطينية المحتلة ومختلف عواصم ومدن العالم حركة احتجاج واسعة ضد إعلان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب اعتراف بلاده بالقدس عاصمة لإسرائيل.

وتم نقل البرغوثي إلى العزل الانفرادي 27 مرة، وقضى فيه بضع سنوات فور اعتقاله في نيسان 2002. وفي منتصف العام الحالي نقلت السلطات الإسرائيلية البرغوثي إلى العزل الانفرداي بسبب قيادته لإضراب عن الطعام في السجون تم تنظيمه تحت عنوان "إضراب الحرية والكرامة" واستمر 51 يوماً، كما قررت منع زوجته المحامية فدوى البرغوثي من زيارته حتى نهاية العام 2019.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com