ليبرمان يصف النواب العرب في الكنيست الإسرائيلي بـ"مجرمي الحرب"
ليبرمان يصف النواب العرب في الكنيست الإسرائيلي بـ"مجرمي الحرب"ليبرمان يصف النواب العرب في الكنيست الإسرائيلي بـ"مجرمي الحرب"

ليبرمان يصف النواب العرب في الكنيست الإسرائيلي بـ"مجرمي الحرب"

هاجم وزير الدفاع الإسرائيلي افيغدور ليبرمان الإثنين النواب العرب في الكنيست، ووصفهم بـ "مجرمي حرب"، وذلك غداة دعوته الى مقاطعة اقتصادية لمنطقة وادي عارة (شمال)، التي شهدت احتجاجات على قرار واشنطن الاعتراف من جانب واحد بالقدس عاصمة لإسرائيل.

وجاءت تصريحات ليبرمان في بداية نقاش برلماني، لمذكرة حجب ثقة قدمتها "اللائحة العربية الموحدة" التي تضم النواب العرب في الكنيست، وهي ثالث أهم كتلة في البرلمان.

وقالت حنان الزعبي عند تقديمها المذكرة، إن رئيس وزراء إسرائيل بنيامين نتانياهو "يجب أن يحاكم أمام المحكمة الجنائية الدولية باعتباره مجرم حرب".

وأضافت أن "الاحتلال قائم (..) وهو عنيف وغير شرعي، ويقوم على جرائم حرب" في إشارة الى احتلال اسرائيل لأراضٍ فلسطينية منذ 50 عامًا.

وردّ الوزير الإسرائيلي مخاطبًا أعضاء الكتلة التي تضم 12 نائبًا عربيًا ونائبًا يهوديًا قائلًا: "أنتم اللائحة الموحدة مجرمو حرب".

وأضاف "أنتم تستغلون نقاط ضعف وامتيازات دولة ديمقراطية، لتدميرنا من الداخل (..) وجودكم هنا غلطة وسيأتي الوقت الذي لن تكونوا فيه هنا".

والإسرائيليون العرب هم أحفاد الفلسطينيين، الذين بقوا في أراضيهم عند إعلان دولة إسرائيل في 1948. وهم يحملون جنسية إسرائيل ويشكّلون 17,5 بالمئة من سكانها.

وكان ليبرمان قد دعا الأحد إلى مقاطعة اقتصادية لمنطقة وادي عارة (شمال)، حيث قالت الشرطة إن محتجين من العرب الإسرائيليين، ألقوا حجارة على عربات، وأحرقوا إطارات مطاطية احتجاجًا على قرار ترامب.

وقال الوزير الإسرائيلي "من يتظاهرون في إسرائيل ويرفعون رايات حزب الله وحماس ومنظمة التحرير الفلسطينية ليسوا جزءًا من دولة اسرائيل".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com