إسرائيل تقصف شرق خان يونس.. وصواريخ فلسطينية‎ تهز مستوطنة ”إشكول“

إسرائيل تقصف شرق خان يونس.. وصواريخ فلسطينية‎ تهز مستوطنة ”إشكول“

المصدر: محمد لبد- إرم نيوز

استهدفت دبابات الاحتلال الإسرائيلي بالقصف، مساء اليوم الإثنين، نقطة رصد لكتائب القسام في حي الفراحين شرق خانيونس بقذيفتي مدفعية.

وأفاد شهود عيان لـ“إرم نيوز، بأن الدبابات الإسرائيلية المتواجدة قرب موقع كوسوفيم العسكري شرق خانيونس أطلقت قذيفتين على الأقل صوب نقطة متابعة ورصد للقسام، دون وقوع أي إصابات تذكر في المنطقة .

وقصفت ألوية الناصر صلاح الدين موقع إيريز العسكري في شمال قطاع غزة بثلاثة قذائف هاون، كما قصفت سرايا القدس الذراع العسكرى لحركة الجهاد الإسلامي، مستوطنة عسقلان بصاروخي غراد، إلا أن منظومة القبة الحديدة التابعة لجيش الاحتلال نجحت في التصدي لهما في سماء عسقلان.

وأكدت قوات الاحتلال عدم وجود اصابات في صفوف الجنود جراء القصف الأخير لموقع ”إيرز“ بعدد من قذائف الهاون.

وفي وقت سابق أطلقت فصائل المقاومة ثلاثة صواريخ محلية الصنع صوب مجمع أشكول الإسرائيلي المحاذي لقطاع غزة، كما تعرض موقع كوسوفيم لسقوط أربع قذائف هاون.

وأعلن الجيش الإسرائيلي استنفار قواته في المناطق التي تعرضت للاستهداف من قبل المقاومة الفلسطينية، مهددًا بالرد على تلك الهجمات عبر استهداف المواقع العسكرية للمقاومة المنتشرة في قطاع غزة .

وبحسب صحيفة ”يديعوت أحرونوت“ العبرية، فإن الصواريخ  سقطت بمنطقة مفتوحة دون تفعيل صفارات الإنذار، في حين لا يزال البحث جاريًا عن أماكن سقوطها.

وأعلن الجيش مهاجمته عبر دبابة وطائرة بدون طيار مواقع تابعة لحماس جنوبي القطاع، ردًا على الصواريخ ، مشيرًا إلى أنه يتوقع أن تكون حركة حماس مسؤولة عن إطلاق الصواريخ.

وتشهد المناطق الحدودية الفاصلة بين قطاع غزة والأراضي المحتلة عام 1948 حالة من التوتر والغليان، في أعقاب قرار الرئيس الأمريكي الاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل .

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة