زعيمة حزب مغربي تتعرض للسخرية أثناء مسيرة لـ"القدس" بالرباط.. تعرف على السبب
زعيمة حزب مغربي تتعرض للسخرية أثناء مسيرة لـ"القدس" بالرباط.. تعرف على السببزعيمة حزب مغربي تتعرض للسخرية أثناء مسيرة لـ"القدس" بالرباط.. تعرف على السبب

زعيمة حزب مغربي تتعرض للسخرية أثناء مسيرة لـ"القدس" بالرباط.. تعرف على السبب

شن ناشطون مغاربة على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" حملة ساخرة على مسؤولة حزبية مغربية، ارتكبت خطأ، أثناء مسيرة احتجاجية في العاصمة الرباط ضد قرار الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، الخاص بالقدس.

وتعرّضت نبيلة منيب، الأمينة العامة للحزب "الاشتراكي الموحد"، أبرز مكونات اليسار المغربي، لانتقادات بسبب ارتدائها لقبعة تحمل شعارًا أمريكيًا مع الكوفية الفلسطينية، خلال المسيرة.

ووصف الناشطون أول امرأة مغربية تنتخب على رأس حزب سياسي، بالجهل والادعاء وحب الظهور، ففي الوقت التي يدعو فيه المغاربة لمقاطعة البضائع الإسرائيلية، تضع الأمينة العامة على رأسها قبعة أمريكية.

ودافع فريق آخر عن منيب، مشيدًا بالمواقف النضالية القوية التي عرفت بها وحزبها، موضحين أن القبعة تحمل شعار ولاية نيويورك، وهي ولاية معروفة بمناهضتها لترامب، فيما ذكر آخرون بأن موقع "فيسبوك" الذي يتم استخدامه في هذا الهجوم، يعود للأمريكي مارك زوكربيرغ.

ولم تعلق منيب على هذا الهجوم.

وشهدت "مسيرة الأقصى" بالرباط صباح أمس الأحد مشاركة مئات الآلاف من المغاربة، من جميع الفئات العمرية والاجتماعية والمشارب السياسية.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com