الجزائر تحجب لعبة "الحوت الأزرق" بعد انتحار أطفال
الجزائر تحجب لعبة "الحوت الأزرق" بعد انتحار أطفالالجزائر تحجب لعبة "الحوت الأزرق" بعد انتحار أطفال

الجزائر تحجب لعبة "الحوت الأزرق" بعد انتحار أطفال

قررت السلطات الجزائرية حجب لعبة "الحوت الأزرق" الإلكترونية، عقب تسجيل قتلى بصفوف الأطفال في عدد من محافظات البلاد، بعد العثور عليهم مشنوقين في آخر مراحل اللعبة، ويأتي ذلك وسط مخاوف من حصد مزيد من الضحايا.

وقالت رئيس الهيئة الجزائرية لحماية الطفولة مريم شرفي، إن القرار "اتخذته لجنة حكومية مشتركة تضم كلًا من وزارة تكنولوجيات الإعلام والاتصال ووزارة العدل ووزارة التعليم، استجابة لدعوات جزائرية تعالت بشكل لافت لمواجهة خطر اللعبة القاتلة".

وتعليقًا على حوادث الانتحار التي قضت على قرابة 10 أطفال خلال أسبوع واحد، قال وزير الأوقاف الجزائري محمد عيسى، إنه "صار لزامًا على الآباء والأمهات الانتباه لحماية أبنائهم من اللعبة القاتلة الحوت الأزرق".

وأمر الوزير الجزائري "أئمة المساجد ووسائل الإعلام بالمساهمة في نشر الوعي وسط الأسر الجزائرية، بخصوص هذه اللعبة حتى لا تتسبب في حصد مزيد من أرواح الأطفال في الجزائر بعد تسجيل وفيات بصفوفهم".

وطالب الوزير بـ"ضرورة مراقبة الهواتف الذكية بين أيدي المراهقين والصغار، وإزالة هذا التطبيق القاتل منها حماية لهم من الموت، مثمنًا تحرك سلطات بلاده للتصدي إلى الخطر الداهم على الأطفال".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com