المغاربة يخرجون في مسيرة غاضبة ردًّا على قرار ترامب بشأن القدس (صور)
المغاربة يخرجون في مسيرة غاضبة ردًّا على قرار ترامب بشأن القدس (صور)المغاربة يخرجون في مسيرة غاضبة ردًّا على قرار ترامب بشأن القدس (صور)

المغاربة يخرجون في مسيرة غاضبة ردًّا على قرار ترامب بشأن القدس (صور)

خرج مئات الآلاف من المغاربة، اليوم الأحد، في مسيرة احتجاجية غاضبة بالعاصمة الرباط، للتعبير عن رفضهم لقرار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، بالاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل ونقل السفارة الأمريكية إليها.

وصدحت في المسيرة الاحتجاجية، التي دعت إليها كل المكونات السياسية والمدنية بمختلف توجهاتها، حناجر المغاربة بشعارات تضامنية مع الشعب الفلسطيني، تدعو إلى مواجهة قرار ترامب بشتى الطرق السياسية والاقتصادية.

ورفع المحتجون لافتات وأعلام فلسطين كُتب عليها بأن القدس ستبقى عاصمة فلسطين التاريخية والأبدية، واصفين قرار ترامب بـ"الكارثي"، وبأنه "حرب على العالم العربي والإسلامي، واستفزاز لمشاعر المسلمين".

كما حمل المحتجون، صورًا وشعارات، تؤكد عروبة القدس، ومحورية القضية الفلسطينية عند المغاربة.

وشارك في المسيرة التي تعد الأكبر من نوعها في المغرب، منذ إعلان ترامب القدس عاصمة لإسرائيل، مواطنون قدموا من مدن ومناطق مختلفة من المغرب، ولا زالت الوفود تتقاطر على الشارع الرئيس في قلب العاصمة الرباط.

وشارك في هذه المسيرة عدد من الوزراء بحكومة سعد الدين العثماني، وزعماء الأحزاب السياسية، وكذلك المركزيات النقابية الهامة بالبلاد، وجمعيات المجتمع المدني.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com