سفير فلسطين بموسكو: نرفض رسميًا الوساطة الأمريكية في عملية السلام
سفير فلسطين بموسكو: نرفض رسميًا الوساطة الأمريكية في عملية السلامسفير فلسطين بموسكو: نرفض رسميًا الوساطة الأمريكية في عملية السلام

سفير فلسطين بموسكو: نرفض رسميًا الوساطة الأمريكية في عملية السلام

قال السفير الفلسطيني لدى روسيا، عبد الحفيظ نوفل، اليوم الأحد، إن القيادة الفلسطينية ترفض رسميًا الوساطة الأمريكية في عملية السلام سواءً في الوقت الحالي أو في المستقبل.

جاء ذلك خلال وقفة احتجاجية، أمام السفارة الفلسطينية في موسكو، شارك فيها نوفل، للتعبير عن رفض قرار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب اعتبار القدس عاصمة لدولة إسرائيل.

وأكد نوفل، في كلمة له نقلتها قناة روسيا اليوم عبر موقعها الإلكتروني، رفض القيادة الفلسطينية الكامل للقرار الأمريكي بكل تداعياته، وتوقع الإسراع في تحقيق المصالحة الفلسطينية على وقع الأحداث الأخيرة.

وقال: "نرفض رسميًا الوساطة الأمريكية في عملية السلام الآن ومستقبلًا، هناك فرصة جيدة لدخول شركاء جدد على خط هذه العملية".

وهتف بعض الحضور بشعارات المقاومة والكفاح المسلح.

والأربعاء الماضي، أعلن ترامب اعتراف بلاده رسميًا بالقدس عاصمة لدولة إسرائيل، ونقل سفارة بلاده من تل أبيب إلى المدينة المحتلة.

ويشمل قرار ترامب الشطر الشرقي من القدس، الذي احتلته إسرائيل عام 1967، وهي خطوة لم تسبقه إليها أي دولة.

وفي الأثناء تشهد عواصم ومدن عربية وعالمية مظاهرات حاشدة احتجاجًا على قرار ترامب الذي لاقى موجة من الإدانات على مختلف الأصعدة.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com