احتجاجات عنيفة أمام السفارة الأمريكية في عوكر ببيروت (فيديو)

احتجاجات عنيفة أمام السفارة الأمريكية في عوكر ببيروت (فيديو)

المصدر: بيروت - إرم نيوز

اندلعت، صباح اليوم الأحد، مواجهات عنيفة بين القوى الأمنية اللبنانية ومتظاهرين قرب السفارة الأمريكية بمنطقة عوكر، في بيروت؛ احتجاجًا على قرار الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، الاعتراف بمدينة القدس عاصمة لإسرائيل.

واستخدمت القوى الأمنية القنابل المسيلة للدموع، وخراطيم المياه؛ لتفريق المتظاهرين أمام السفارة الأمريكية، في ضاحية عوكر، وذلك بعد حصول أعمال شغب.

وبثت بعض محطات التلفزيون في لبنان مقاطع تظهر المتظاهرين وهم يلقون الحجارة على أفراد قوى الأمن، ويرددون هتافات و شعارات معادية لإسرائيل والولايات المتحدة ومؤيدة للقدس عاصمة فلسطين.

https://www.youtube.com/watch?v=9N2X5OmkJl8

وبيّنت المشاهد عددًا من المتظاهرين وهم يحملون أعلام فلسطين ويرتدون الكوفية التقليدية الفلسطينية، فيما كانت قوى الأمن تحاول تفريقهم وإبعادهم من محيط السفارة، التي كانت مغلقة بسبب عطلة نهاية الأسبوع في لبنان.

وتمكن المحتجون من اقتلاع البوابة الخارجية للسفارة، محاولين اقتحامها وسط تواجد أمني كثيف.

وقالت مصادر أمنية إن عددًا من المتظاهرين أصيب جراء استنشاق الغاز.

وكانت الشرطة قطعت، أمس السبت، كل الطرقات المؤدية إلى السفارة الأمريكية، ووضعت الأسلاك الشائكة عند مفترق ضاحيتي ضبية – عوكر على بعد كيلومتر من السفارة.

وفرضت قوى الأمن الداخلي وفرقة مكافحة الشغب تدابير أمنية مشددة في محيط السفارة الأمريكية صباح أمس قبيل التظاهرة الاحتجاجية على قرار ترامب، والتي نفذتها حركة الناصريين المستقلين – المرابطون والأحزاب والقوى والمنظمات الشبابية اليسارية والفصائل الفلسطينية، تحت شعار ”شدوا الرحال إلى فلسطين.“

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com