وزراء الخارجية العرب يدينون قرار ترامب ويدعون لقمة استثنائية في الأردن

وزراء الخارجية العرب يدينون قرار ترامب ويدعون لقمة استثنائية في الأردن

المصدر: أحمد عثمان- إرم نيوز

أدان وزراء الخارجية العرب، قرار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، بنقل سفارة بلاده في تل أبيب إلى القدس، والاعتراف بها عاصمة لإسرائيل.

وقرر الوزراء العرب، في اجتماع طارئ عقد في القاهرة السبت، عقد قمة عربية استثنائية في الأردن باعتبارها الرئيس الحالي للقمة العربية، و إبقاء مجلس الجامعة العربية في حالة انعقاد، والعودة للاجتماع في موعد أقصاه شهر من اليوم، لتقويم الوضع، والتوافق حول الخطوات المستقبلية للرد على الاعتراف الأمريكي بالقدس عاصمة لإسرائيل، ونقل السفارة من تل أبيب إليها.

وحذر وزراء الخارجية العرب من العبث بالقدس، ومحاولات تغيير الوضع القانوني والتاريخي القائم فيها، واستمرار محاولات إسرائيل، القوة القائمة بالاحتلال، تغيير الهوية العربية للمدينة.

وطالب الوزراء الولايات المتحدة بإلغاء قرارها حول القدس، والعمل مع المجتمع الدولي على إلزام إسرائيل بتنفيذ قرارات الشرعية الدولية، وإنهاء احتلالها لجميع الأراضي الفلسطينية،  عبر حل سلمي يضمن قيام الدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس الشرقية.

ودعا الوزراء العرب إلى العمل على استصدار قرار من مجلس الأمن يؤكد أن القرار الأمريكي يتناقض مع قرارات الشرعية الدولية وأنه لا أثر قانونيًا لهذا القرار.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com