الحريري يمنع قيس الخزعلي من دخول لبنان
الحريري يمنع قيس الخزعلي من دخول لبنانالحريري يمنع قيس الخزعلي من دخول لبنان

الحريري يمنع قيس الخزعلي من دخول لبنان

وجه رئيس الحكومة اللبنانية، سعد الحريري، بمنع قيس الخزعلي، الأمين العام لحركة "عصائب أهل الحق"، المنضوية تحت لواء "الحشد الشعبي" العراقي، من دخول لبنان، بعد نشر مقطع فيديو له وهو يتجول على الحدود الجنوبية للبنان.

وقال المكتب الإعلامي للحريري، في بيان اليوم السبت: "يتم تداول فيديو عبر مواقع التواصل الاجتماعي لمسؤول ميليشيات عراقية يجول بقرى حدودية جنوبية في لباس عسكري".

وتابع: "تبين أن الفيديو تم تصويره قبل 6 أيام، وهو يشكل مخالفة موصوفة للقوانين اللبنانية".

وأضاف البيان أن الحريري "قام باتصالات مع القيادات العسكرية والأمنية المعنية، لإجراء التحقيقات اللازمة، واتخاذ الإجراءات التي تحول دون قيام أي جهة أو شخص بأية أنشطة ذات طابع عسكري على الأراضي اللبنانية، ودون حصول أعمال غير شرعية على صورة ما جاء في الفيديو، ومنع الشخص المذكور من دخول لبنان".

وظهر الخزعلي في الفيديو، الذي تداولته وسائل التواصل الاجتماعي، مع مجموعة عرفته بالمكان، حيث تواجدوا قرب "بوابة فاطمة"، وقال أحدهم: "نحن الآن في البوابة الفاطمية على حدود لبنان وفلسطين المحتلة مع الإخوة في حزب الله (اللبناني)".

وأضاف: "نحن مستعدون بالكامل للوقوف إلى جانب الشعب اللبناني والقضية الفلسطينية ضد المحتل الإسرائيلي الظالم والمعادي للدين الإسلامي والعرب والإنسانية".

ويتهم الحريري "حزب الله"، الشريك في الحكومة، بعدم الالتزام بسياسة النأي بلبنان عن الأزمات الإقليمية، ولاسيما في الجارة سوريا، وهو ما دفعه إلى تقديم استقالته، الشهر الماضي، قبل أن يتراجع عنها.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com