إنشاء غرفة مشتركة لمكافحة الهجرة غير الشرعية‎ بين إيطاليا وليبيا
إنشاء غرفة مشتركة لمكافحة الهجرة غير الشرعية‎ بين إيطاليا وليبياإنشاء غرفة مشتركة لمكافحة الهجرة غير الشرعية‎ بين إيطاليا وليبيا

إنشاء غرفة مشتركة لمكافحة الهجرة غير الشرعية‎ بين إيطاليا وليبيا

اتفق رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق، فايز السراج، مع وزير الداخلية الإيطالية، ماركو مينيتي، اليوم السبت، على إنشاء غرفة مشتركة لمكافحة المهربين والمتاجرين بالبشر.

وتتكون الغرفة من ممثلين عن خفر السواحل وجهاز الهجرة غير الشرعية والنائب العام الليبي وجهاز المخابرات ونظرائهم الإيطاليين .

وقال المكتب الإعلامي لرئيس المجلس الرئاسي: إن الاتفاق عُقد خلال اجتماع السراج مع مينيتي، اليوم، في طرابلس.

ونقل المكتب عن مينيتي إشادته بجهود السراج من أجل تحقيق الأمن والاستقرار في ليبيا، مجددًا دعم بلاده لحكومة الوفاق الوطني.

كما أشاد الوزير الإيطالي بما يحققه خفر السواحل الليبي في عمليات إنقاذ المهاجرين غير الشرعيين في البحر المتوسط وملاحقة عصابات التهريب، مشيرًا إلى أن عدد من تم إنقاذهم من قبل خفر السواحل الليبي خلال هذا العام 80 ألف مهاجر.

ونوه الوزير الإيطالي إلى الخطوات المهمة لحكومة الوفاق لترحيل أعداد كبيرة من المهاجرين طوعيًا إلى بلدانهم الأصلية.

وعبّر عن امتنانه لعمليات التنسيق بين السلطات الليبية والإيطالية في هذا الجانب، وأبدى استعداد بلاده لدعم جهود خفر السواحل بمهامه المختلفة.

من جانبه، قال السراج إنه "رغم النجاحات التي تحققت في ملف الهجرة، إلا أن أعداد المهاجرين غير الشرعيين خارج مراكز الإيواء تظل كبيرة ونحتاج إلى تعاون أكبر، خاصة في تأمين حدود ليبيا الجنوبية التي يتدفق عبرها هؤلاء المهاجرون".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com