البرلمان الليبي يناقش الإجراءات العملية لتعديل الاتفاق السياسي
البرلمان الليبي يناقش الإجراءات العملية لتعديل الاتفاق السياسيالبرلمان الليبي يناقش الإجراءات العملية لتعديل الاتفاق السياسي

البرلمان الليبي يناقش الإجراءات العملية لتعديل الاتفاق السياسي

دعت  رئاسـة مجلس النواب الليبي أعضاء المجلـس إلى حضور جلسة يوم الثلاثاء المقبـل "لاتخـاذ الإجراءات العملية لتنفيـذ مقترح تعديل الاتفاق السياسي الذي وافـق عليه مجلس النواب في جلسته الرسمية التي عُقدت في 11 تشرين الثاني/ نوفمبر الماضي".

وصوّت المجلس في الجلسة المشار إليها بـ "نعم" على المبادرة الأممية للحل في ليبيا.

وقالت رئاسة المجلس في بيان اليوم السبت، وصل "إرم نيوز" نسخة منه، إن عقد الجلسة يأتي استيفاءً للاستحقاقـات المُلقـاة على عاتـق مجلس النـواب في ظل هذه الظــروف الصعبـة التي تمر بها البلاد، وفي مقدمتها تعديـل الاتفاق السياسي وفقـًا لثوابـــت مجلس النواب وبما يُحقق توافقًا وطنيًا يُنهي حالة الانقسام الحالي وتداعياتها التي انعكست على حياة المواطن والأوضاع الصعبة التي تمر بها البلاد".

يشار إلى أن البرلمان الليبي طالب قبل أيام  بعثة الأمم المتحدة إلى ليبيا، بتحديد موقفها بشكل عاجل من إقرار المجلس للمبادرة الأممية.

وحذّر المجلس في كتاب مسرّب وجهه إلى المبعوث الأممي إلى ليبيا، غسان سلامة، ووصل "إرم نيوز" نسخة منه، مما قد يتخذه "من إجراءات في حال استمر المجلس الأعلى للدولة في مواقفه المتنصلة من المبادرة".

كما شدد المجلس على أنه "بصفته التشريعية العليا بالبلاد، فإنه لن يقبل باستمرار هذا الوضع، وسيضطر لاتخاذ خطوات من جانبه".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com