فيديو الخزعلي يثير ضجة في لبنان.. تجوّل بزيه العسكري مع عناصر "حزب الله" ووعد بـ"دولة إسلامية" بقيادة "صاحب الزمان"
فيديو الخزعلي يثير ضجة في لبنان.. تجوّل بزيه العسكري مع عناصر "حزب الله" ووعد بـ"دولة إسلامية" بقيادة "صاحب الزمان"فيديو الخزعلي يثير ضجة في لبنان.. تجوّل بزيه العسكري مع عناصر "حزب الله" ووعد بـ"دولة إسلامية" بقيادة "صاحب الزمان"

فيديو الخزعلي يثير ضجة في لبنان.. تجوّل بزيه العسكري مع عناصر "حزب الله" ووعد بـ"دولة إسلامية" بقيادة "صاحب الزمان"

أظهر مقطع فيديو تداولته وسائل إعلام لبنانية، قيس الخزعلي زعيم "عصائب أهل الحق" التابعة للحشد الشعبي العراقي خلال جولة ميدانية عند الحدود اللبنانية الإسرائيلية، برفقة مسؤولين عسكريين من حزب الله اللبناني.

ويظهر في مقطع الفيديو الخزعلي، وهو يستمع للإيجاز من أحد مسؤولي حزب الله عن طبيعة المنطقة الحدودية.

وأكد الخزعلي الجهوزية الكاملة مع حزب الله للقتال والتمهيد للدولة الإسلامية التي يحكمها صاحب الزمان "المهدي المنتظر".

وأثار الفيديو ضجة في لبنان باعتباره انتهاكًا لسيادة لبنان خاصة أن الخزعلي تجوّل ببزته العسكرية.

وكتب الوزير اللبناني السابق أشرف ريفي في تغريدة بتويتر أن " "جولة قيس الخزعلي على الحدود برعاية حزب الله رسالة تحد وضرب لسيادة لبنان والقرارات الدولية، وهي تنسف النأي بالنفس ومفاعيل مؤتمر باريس، وتؤكد أن السلطة الحقيقية بيد حزب الله ومشروعه الإيراني".

وأضاف أننا "نسأل: هل بات لبنان جمهورية للحشد الشعبي بغطاء رسمي وما هو موقف الرئيسين عون والحريري؟" .

ونشر المكتب الإعلامي لرئيس مجلس الوزراء اللبناني سعد الحريري بيانًا بشأن الفيديو مؤكدًا أنه جرى تصويره قبل 6 أيام، وأنه "يشكّل مخالفة موصوفة للقوانين اللبنانية، استدعت قيام الرئيس سعد الحريري  باتصالات مع القيادات العسكرية والأمنية المعنية لإجراء التحقيقات اللازمة، واتخاذ الإجراءات التي تحول دون قيام أي جهة أو شخص  بأي أنشطة ذات طابع عسكري على الأراضي اللبنانية، ودون حصول أعمال غير شرعية على صورة ما جاء في الفيديو، ومنع الشخص المذكور من دخول لبنان ."

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com