”الدولة الإسلامية“ تتوعد بالثأر للمسلمين

”الدولة الإسلامية“ تتوعد بالثأر للمسلمين

عواصم ـ دعا زعيم تنظيم ”الدولة الاسلامية“ الجهادي المتطرف أبو بكر البغدادي الذي نصب نفسه ”خليفة للمسلمين“ بعيد إعلان تنظيمه ”قيام الخلافة الاسلامية“، المسلمين في كلمة صوتية جديدة للهجرة إلى دولته، وتوعد بحماية المسلمين في أماكن أخرى.

وقال البغدادي في أول رسالة صوتية له بثت على مواقع جهادية منذ إعلان تنظيمه الذي يسيطر على مناطق واسعة من سوريا والعراق ”قيام الخلافة الاسلامية“ الأحد، ”يا ايها المسلمون في كل مكان من استطاع الهجرة الى الدولة الاسلامية فليهاجر فان الهجرة الى دار الاسلام واجبة“.

واضاف ”نحن نخص بندائنا طلبة العلم والفقهاء والدعاة وعلى رأسهم القضاة واصحاب الكفاءات العسكرية والادارية والخدمية والاطباء والمهندسين في كافة الاختصاصات والمجالات، فان النفير عليهم واجب لحاجة المسلمين الماسة اليهم“.

وتوعد البغدادي في كلمته بالثأر للمسلمين الذين يتعرضون للاضطهاد في دول أخرى.

وحث زعيم تنظيم الدولة الاسلامية على الجهاد.
وأعلن تنظيم ”الدولة الاسلامية في العراق والشام“ الأحد ”قيام الخلافة الاسلامية“ وبايع زعيمه ”خليفة للمسلمين“.

وقال المتحدث باسم ”الدولة الاسلامية“ ابو محمد العدناني في تسجيل صوتي إنه تقرر ”إعلان قيام الخلافة الاسلامية وتنصيب خليفة دولة المسلمين ومبايعة الشيخ المجاهد ابو بكر البغدادي، فقبل البيعة وصار بذلك إماما وخليفة للمسلمين في كل مكان“.

واضاف ”ننبه المسلمين انه باعلان الخلافة صار واجبا على جميع المسلمين مبايعة ونصرة الخليفة ابراهيم (البغدادي) حفظه الله وتبطل شرعية جميع الامارات والجماعات والولايات والتنظيمات التي يتمدد اليها سلطانه ويصل اليها جنده“.

ويسيطر تنظيم ”الدولة الاسلامية“ على مناطق واسعة في شمال وشرق سوريا، وتمكن من توسيع انتشارها خلال الاسابيع القليلة الماضية الى مناطق كبيرة في شمال وغرب وشرق العراق.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com