"هيومن رايتس" تطالب "داعش" بالإفراج عن طلاب أكراد
"هيومن رايتس" تطالب "داعش" بالإفراج عن طلاب أكراد"هيومن رايتس" تطالب "داعش" بالإفراج عن طلاب أكراد

"هيومن رايتس" تطالب "داعش" بالإفراج عن طلاب أكراد

طالبت منظمة "هيومن رايتس ووتش" الحقوقية الدولية، تنظيم الدولة الإسلامية في العراق والشام "داعش" بالإفراج عن أكثر من 130 طالباً كردياً يحتجزهم التنظيم منذ أكثر من شهر في شمال سوريا.

وكان "المرصد السوري لحقوق الإنسان" المعارض ذكر أن تنظيم "داعش" خطف في 29 أيار/مايو الماضي، نحو 153طالباً على الطريق بين مدينتي حلب ومنبج في شمال سوريا، أثناء عودتهم إلى مدينة كوباني (عين العرب) بعد تقديمهم امتحانات الشهادة المتوسطة.

وتمكن خمسة من الطلاب من الفرار، بينما أفرج "داعش" الجمعة الماضي عن 15 آخرين، بحسب "المرصد السوري.

وقالت "هيومن رايتس" التي تتخذ من نيويورك مقراً، في بيان أصدرته، اليوم الثلاثاء: "إن على جماعة الدولة الإسلامية في العراق والشام (وهو الاسم الذي كانت تُعرف به الدولة الإسلامية، قبل إعلانها الخلافة أول من أمس الأحد) الإفراج الفوري عن ما يقدر بـ133صبياً كردياً أخذتهم كرهائن في شمال سوريا لمدة شهر".

وأكدت المنظمة الحقوقية أن "داعش" أفرج عن 15 طالباً من الطلاب الذين تراوح أعمارها بين 13 و14 عاماً، في مقابل "الإفراج عن ثلاثة من أفراد التنظيم المحتجزين لدى قوات كردية" تقاتل "داعش" في مناطق عدة من شمال سوريا منذ أشهر.

وأشارت إلى أن إثنين من الطلاب الفارين قالا لوسائل الإعلام إن "داعش" ترغم الأطفال على تلقي دروس في الشريعة والأيديولوجية الجهادية، وقال أحد الصبية إن "داعش" تضرب الأطفال الذين يسيئون التصرف.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com