وفاة الشاعر الموريتاني الشيخ ولد بلعمش بأزمة قلبية مفاجئة

وفاة الشاعر الموريتاني الشيخ ولد بلعمش بأزمة قلبية مفاجئة

المصدر: فريق التحرير

أفادت وسائل إعلام محلية، ونشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي، اليوم الجمعة، بوفاة الشاعر الموريتاني الشاب الشيخ ولد بلعمش، إثر أزمة قلبية مفاجئة ألمّت به في مقر عمله بمدينة نواذيبو، شمالي البلاد.

وكان ولد بلعمش (44 عامًا) يعمل مهندسًا في الشركة الوطنية للصناعة والمناجم ”سنيم“، وهو حاصل على درجة البكالوريوس في الهندسة الميكانيكية في سوريا.

وشارك الشاعر الراحل، في النسخة الخامسة من برنامج ”أمير الشعراء“، الذي يقام بدولة الإمارات العربية المتحدة، حيث حلّ في المرتبة الثالثة.

واشتهر الشاعر الراحل بقصائده التي تتناول القضايا الكبرى للأمة الإسلامية والعربية كالقضية الفلسطينية، كما درج على أن يتناول في شعره الأحداث الوطنية الكبرى في موريتانيا.

اللحظات الأخيرة

وتداول نشطاء موريتانيون تسجيلًا عبر تطبيق واتساب قالوا إنه للشاعر قبل ساعات من وفاته فجر اليوم حيث  قال بإحدى مجموعاته ”إن اعتراف الولايات المتحدة بالقدس عاصمة لإسرائيل ستحرك الجميع وتساهم بتوحيد الأمة الإسلامية والعربية حول القضية الفلسطينية كقضية مركزية“.

وتابع الشاعر الراحل أن هذه الأحداث ”ستجعل الأمة تنتبه إلى المكان الذي وصلته وستساهم في عودتها لمسارها الصحيح ورجوع القضية الفلسطينية كقضية مركزية في حياة الأمة العربية والإسلامية“، مشيرًا إلا أن هذه الأحداث ”جاءت في وقت كان الجميع مشغولًا بقضاياه الشخصية أو بقضايا محلية“.

وأكد ولد بلعمش أنه ”مطمئن جدًا رغم الواقع المرير الذي تمر به الأمة، ومنبهًا إلى أن هذه الأمة لا تموت فرغم ما مر بها من حروب صليبية وغزو للتتار واستعمار وأحكام دكتاتورية واستبدادية إلا أن عنصر الحياة الحقيقي بها هو عنصر التوحيد ومادام هناك عرق نابض به فلن تموت“ حسب التسجيل.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com