وزير في حكومة هادي يكشف مستقبل علاقة الشرعية مع أحمد علي عبدالله صالح (فيديوإرم)
وزير في حكومة هادي يكشف مستقبل علاقة الشرعية مع أحمد علي عبدالله صالح (فيديوإرم)وزير في حكومة هادي يكشف مستقبل علاقة الشرعية مع أحمد علي عبدالله صالح (فيديوإرم)

وزير في حكومة هادي يكشف مستقبل علاقة الشرعية مع أحمد علي عبدالله صالح (فيديوإرم)

قال وزير السياحة اليمني، محمد عبد المجيد قباطي، إنّ الحكومة الشرعية ليس لديها موقف عدائي مع أحمد صالح، نجل الرئيس الراحل علي عبدالله صالح، في الوقت الذي رحب فيه بالاصطفاف الوطني مع كل من ينضم للشرعية.

جاءت تصريحات الوزير اليمني في لقاء خاص مع “إرم نيوز” على هامش ندوة نظمتها الشبكة في مكتبها بالقاهرة.

وعن علاقة الحكومة بنجل صالح وحزب المؤتمر الشعبي الذي يرأسه الرئيس الراحل صالح، قال الوزير: "سيكون هناك عفو شامل لكل من ينضم للشرعية، ونرحب بإنشاء أي أحزاب سياسية جديدة حال استقرار البلاد، بشرط تسليم الأسلحة والانخراط في الحياة السياسية، ولا مانع من الاحتكام لصندوق الانتخابات".

قصة تدخل قطر لصالح الحوثيين

واتهم الوزير اليمني، دولة قطر بدعم جماعة الحوثيين ماديًّا، معتبرًا أنّها سبب تغولهم واستمرارهم في المشهد اليمني منذ سنوات.

وقال الوزير في لقائه مع “إرم نيوز”، إنّ “قطر أصرّت خلال السنوات الماضية على دعم الحوثيين ماديًّا تحت غطاء الحفاظ على الأمن والاستقرار”.

وهاجم قباطي، مليشيا حزب الله اللبناني، متهِمَها بـ”إدارة المشهد اليمني، ضد الحكومة الشرعية للعبث بالأمن والاستقرار”.

واستهجن محمد عبد المجيد قباطي، “استيلاء الحوثيين على المعونات والمواد الغذائية التي تأتي لليمن على شكل إغاثة في محافظة الحديدة”، مطالبًا بـ”تسلم تلك المدينة للأمم المتحدة لتنظيم الأمور وتوصيل المواد والإغاثات إلى مستحقيها بدلًا من سرقتها”.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com