هكذا علّق تنظيم "القاعدة" في اليمن على قرار ترامب بشأن القدس 
هكذا علّق تنظيم "القاعدة" في اليمن على قرار ترامب بشأن القدس هكذا علّق تنظيم "القاعدة" في اليمن على قرار ترامب بشأن القدس 

هكذا علّق تنظيم "القاعدة" في اليمن على قرار ترامب بشأن القدس 

أدان "تنظيم القاعدة في جزيرة العرب" قرار الولايات المتحدة الاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل، ودعا من وصفهم بـ"المجاهدين" لتوحيد صفوفهم لدعم الفلسطينيين.

وخرج الرئيس الأمريكي دونالد ترامب أمس الأربعاء عن نهج السياسة الأمريكية منذ عقود، واعترف بالقدس عاصمة لإسرائيل.

وقال التنظيم المتشدد الذي يتخذ من اليمن مقرًا له في بيان نقله موقع سايت الإلكتروني:"إن قرار ترامب يمثل "تحديًا صريحًا للشارع المسلم الذي يعتقد بمركزية القضية الفلسطينية".

وأضاف:"وأمام هذا الخطب الجلل فإننا نقف إلى جانب أهلنا في فلسطين، وسننصرهم بكل ما نملك ولو حبوا على الركب، فعليكم بزاد الصبر، والجهاد في سبيل الله".

وتابع البيان:"نوجّه نداء لكل العاملين للإسلام، خاصة المجاهدين، وندعوكم لنبذ الفرقة والاختلاف، وحمل أمانة نصرة المستضعفين في فلسطين".

وقال البيان:"إن لم تتحركوا -لا قدَّر الله- غدًا ستُباع أقدس البقاع وقبلة المسلمين مكة المكرمة، ولن نجد حينها من يدافع عنها".

وتنظر الولايات المتحدة لتنظيم القاعدة في جزيرة العرب الذي تشكل العام 2009 باندماج فرعي القاعدة في اليمن والسعودية باعتباره من أخطر الشبكات التي أسسها أسامة بن لادن.

وشنَّت الولايات المتحدة هجمات متكررة بطائرات دون طيار على التنظيم الذي يتخذ من مناطق نائية في اليمن مقرًا له.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com