العاهل الأردني يؤكد قدرة بلاده على مواجهة التحديات

العاهل الأردني يؤكد قدرة بلاده على مواجهة التحديات

عمان– دعا الملك الأردني عبد الله الثاني، الاثنين، المجتمع الدولي إلى الاستمرار في دعم بلاده، كي تتمكن من مواجهة التحديات التي تحيط بالمنطقة.

وأكد الملك عبد الله، خلال استقباله وفداً برلمانياً يابانياً في عمان على ”قدرة الأردن على التعامل مع مختلف التحديات والتطورات في المنطقة، ليبقى واحة أمن واستقرار“،بحسب بيان صادر عن الديوان الملكي الأردني.

كما أكد الملك الأردني دعم بلاده لكل ما يحفظ سلامة العراق ووحدة أراضيه وشعبه“، و“ضرورة حل الأزمة هناك من خلال عملية سياسية يشارك فيها جميع مكونات الشعب العراقي“.

وكان العاهل الاردني حذر، الأحد، من خطورة استمرار الأزمة الحالية في العراق على العراق والمنطقة ككل.

في حين دعا رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو، الأحد، الأسرة الدولية إلى دعم الأردن أمام تهديد ”الإسلام المتطرف“.

وفي كلمة أمام معهد الدراسات حول الامن القومي في تل أبيب، قال نتانياهو إن ”الاردن دولة مستقرة وعصرية مع جيش قوي تعرف كيف تدافع عن نفسها، ولهذا السبب هي تستحق الدعم الدولي“.

وأثارت سيطرة مقاتلي ”الدولة الاسلامية في العراق والشام“ (داعش) على مناطق واسعة في العراق مخاوف الأردن من تمدد نشاط هذا تنظيم المتطرف إلى المملكة التي تعاني أمنياً من وجود عدد كبير من السوريين وتنامي أعداد ”الجهاديين“.

وعززت المملكة خلال الايام القليلة الماضية قواتها على الحدود مع العراق بعد سيطرة مسلحين على معابر بين العراق وسوريا بالقرب من الحدود الأردنية.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com