الأردن.. تجار محافظة إربد يقفلون أبواب محالهم احتجاجًا على القرار الأمريكي (صور)

الأردن.. تجار محافظة إربد يقفلون أبواب محالهم احتجاجًا على القرار الأمريكي (صور)

واصل الشارع الأردني احتجاجه على قرار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، المتعلق بنقل سفارة بلاده إلى القدس، إذ عمت مسيرات ووقفات احتجاجية معظم المدن والمحافظات، رفضاً للقرار الذي وصف بغير القانوني والمنحاز بشكل واضح لإسرائيل.

وندد تجار محافظة إربد شمالي البلاد، بالقرار على طريقتهم الخاصة، إذ أغلقوا محالهم التجارية تعبيرًا عن غضبهم، ورفضهم لنقل السفارة إلى القدس، معتبرين أن القرار منحاز بشكل صارخ لطرف على حساب طرف آخر.

وعلق التجار في ثاني أكبر مدن المملكة، لافتات على أبواب محالهم التجارية كتبت عليها عبارات تندد بالقرار الأمريكي، وتطالب الأمتين العربية والإسلامية بضرورة التصدي لها وعلى المستويات كافة.

كما طالبوا بضرورة دعم الشعب الفلسطيني، الذي يرزح تحت وطأة الاحتلال منذ عقود، دفاعاً عن أراضيه، فيما طالبوا المنظمات الدولية وعلى رأسها الأمم المتحدة، بضرورة التصدي للقرار الأمريكي باعتباره مخالفاً للقانون الدولي.

وشهدت معظم المدن والمحافظات الأردنية وقفات وفعاليات مماثلة تندد بقرار نقل سفارة الولايات المتحدة من تل أبيب إلى القدس، فيما دعت فعاليات شعبية ورسمية إلى مسيرات يوم غد الجمعة، تنديداً بالقرار.