أبو مرزوق يتوقع اضطرار حماس لحكم غزة مجددا – إرم نيوز‬‎

أبو مرزوق يتوقع اضطرار حماس لحكم غزة مجددا

أبو مرزوق يتوقع اضطرار حماس لحكم غزة مجددا

المصدر: رام الله– من نظير طه

أعرب موسى أبو مرزوق عضو المكتب السياسي لحركة حماس، عن خشيته من اضطرار حركة حماس إلى العودة لتسلم زمام أمور قطاع غزة حفاظًا على ما وصفه أمن وسلامة أهله في ظل حالة الفراغ التي يعيشها السكان، وعدم قيام السلطة الفلسطينية بواجباتها تجاه غزة منذ تشكيل حكومة الوفاق الوطني.

وقال أبو مرزوق عبر صفحته على ”فيس بوك“ اليوم الأحد،: ”أخشى أن تكون حماس مدعوة للعودة، فغزة لن تعيش في فراغ، فلا هي تحت مسؤولية الحكومة السابقة ولا مسؤولية حكومة التوافق الوطني“.

وتساءل عن الجهة المسؤولة عن موظفي وحدود ومعابر قطاع غزة وإنهاء الحصار عنه، مُضيفًا: ”من المسؤول عن فتح معبر رفح ومن المسؤول عن إنهاء الحصار عنها ومن المسؤول عن توفير الكهرباء فيها“.

واتهم أبو مرزوق السلطة الفلسطينية بأنها ”حاصرت غزة قبل أن يحاصرها الآخرون، ولم ترفع هذا الحصار بعد المصالحة“، مشيراً إلى أن ”حماس استمرت بالحوار الوطني حتى نهاية المشوار، وأعلنت حكومة الوفاق رغم الكلام عن أن عباس لا يريد المصالحة، ولو أُعطيت له غزة فلن يأخذها“،وفق تعبيره.

واستنكر أبو مرزوق تأخر الرئيس محمود عباس عن زيارة غزة قائلا: ”قالوا إن أبو مازن لا يريد المصالحة ولو أعطيت له غزة فلن يأخذها، ورفضت حماس هذا المنطق إحساسا منها بالمسؤولية واستمرت بالحوار حتى نهاية المشوار وأعلنت حكومة الوفاق، فذهب الرئيس إلى كل مكان إلا غزة“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com