مصادر سورية تكشف موعد التحاق وفد الحكومة بـ"جنيف 8"
مصادر سورية تكشف موعد التحاق وفد الحكومة بـ"جنيف 8"مصادر سورية تكشف موعد التحاق وفد الحكومة بـ"جنيف 8"

مصادر سورية تكشف موعد التحاق وفد الحكومة بـ"جنيف 8"

قالت مصادر مقربة من وفد الحكومة السورية إلى مفاوضات جنيف، مساء الأربعاء، إن الوفد سيغادر إلى جنيف للمشاركة في المحادثات التي ترعاها الأمم المتحدة مطلع الأسبوع المقبل.

وأكدت المصادر أن وفد الحكومة سيتوجه إلى جنيف الإثنين المقبل، وسيلتقي المبعوث الأممي الخاص إلى سوريا ستافان دي ميستورا.

وكانت مصادر غير رسمية في دمشق، ذكرت في وقت سابق، أن وفد الحكومة "لن يتوجه الأربعاء، أيضًا إلى جنيف للمشاركة في المرحلة الثانية من مفاوضات جنيف 8".

وأضافت المصادر أن الوفد الحكومي "متريث" في الذهاب إلى جنيف، رابطة بين سفر الوفد و"تغيير المعارضة من خطابها وبياناتها المستفزة، لاسيما تكرار الحديث عن الشروط المسبقة، وعودتها إلى ما قبل القرار الأممي 2254"، بحسب ما نشرته صحيفة "الوطن" السورية.

واستؤنفت الثلاثاء، الجولة الثامنة من المفاوضات السورية، بعد وصول وفد المعارضة إلى مقر الأمم المتحدة للقاء المبعوث الدولي إلى سوريا، ستيفان دي ميستورا.

وكان رئيس وفد الحكومة السورية، بشار الجعفري، أعلن مغادرة وفد بلاده مفاوضات السلام، التي ترعاها الأمم المتحدة في جنيف، السبت الماضي، دون أن يوضح ما إذا كان سيعود أو يحدد موعدًا لذلك.

وتعتبر دمشق أن البيان الصادر عن المعارضة بعد اجتماعهم الأخير في الرياض "عودة إلى المربع الأول في المفاوضات، وخاصة تجاه فرض شروط مسبقة مثل عبارة إن سقف المفاوضات رحيل الرئيس بشار الأسد عند بدء المرحلة الانتقالية".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com