موغريني: أي تحرك بشأن القدس سيكون ضارًا
موغريني: أي تحرك بشأن القدس سيكون ضارًاموغريني: أي تحرك بشأن القدس سيكون ضارًا

موغريني: أي تحرك بشأن القدس سيكون ضارًا

حذّرت ممثلة السياسة الخارجية والأمن في الاتحاد الأوروبي فيدريكا موغريني، من إقدام الرئيس الأمريكي على توقيع قرار نقل السفارة الأمريكية في تل أبيب إلى القدس، مؤكدة أن أي تحرك بشأن القدس، "سيكون ضارًا بشكل فوري".

وقالت في مؤتمر صحفي مشترك مع أمين عام حلف شمال الأطلسي "ناتو" ينس شتولتنبرج، الثلاثاء، "نحن في الاتحاد الأوروبي نعتقد أن السبيل الوحيد للأمن والازدهار هو حل الدولتين"، بالإشارة إلى القضية الفلسطينية.

وأشارت إلى أن حل الدولتين "استنتاج ليس مثاليًا بل يأتي من التجربة فهو الخيار الأكثر واقعية للفلسطينيين والإسرائيليين والمنطقة".

وأكدت أن مبادرة السلام العربية تشكل إطار عمل مفيدًا لحل الصراع.

بدوره تحدث شتولتنبرج، عن مساهمة دول الاتحاد في حلف الناتو مشيرًا إلى أن أكثر من 90% من السكان في الاتحاد الأوروبي هم من مواطني الدول الأعضاء في الناتو.

وتابع قائلًا: "إننا نواجه ذات البيئة الأمنية والتحديات، لذلك يتعين علينا أن نستجيب معًا على أساس قيمنا المشتركة".

وأشار إلى أن الوزراء اتفقوا خلال اجتماعهم مساء الثلاثاء، على عدة تدابير إضافية لتعزيز التعاون فيما بين الدول الأعضاء والاتحاد الأوروبي.

وجاء المؤتمر الصحفي بعد أن اجتمع وزراء خارجية الدول الأعضاء في حلف شمال الأطلسي "الناتو"، الثلاثاء، في مقر الحلف بالعاصمة البلجيكية بروكسل، ويكمل الوزراء اجتماعاتهم اليوم الأربعاء.

ويبحث اجتماع الوزراء، ترتيبات قمة قادة دول حلف "الناتو"، المزمع عقدها في شهر تموز/ يوليو 2018، والتي ستبحث الجهود الرامية إلى إرساء الأمن والاستقرار في المنطقة الأوروبية - الأطلسية.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com